زواج سوداناس

ابراهيم محمود: الجزيرة تمثل الأنموذج لولايات السودان



شارك الموضوع :

وصف المهندس إبراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية ولاية الجزيرة بأنها الانموذج بين كل ولايات السودان. وأكد لدى مخاطبته بودمدني يوم الأحد الاحتفال الذي أقيم على شرف افتتاح معرض التراث المقام ضمن فعاليات مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق الأول إن الجزيرة قادت السودان بقيمها ومبادئها وطرقها الصوفية التي نشرت الدين والعقيدة واعلت قيم الكرم والجود والشهامة والإقدام واكرام الضيف والمحتاج. وقال إن الجزيرة هي عاصمة الفن والثقافه والرياضة وان الجزيرة غنية بمواردها في مشروع الجزيرة ومؤسساتها العلمية في جامعة الجزيرة وهيئة البحوث الزراعية مما أهلها لتأمين الغذاء لأهل السودان وان تكون قاطرة للاقتصاد الوطني .
وجدد مساعد رئيس الجمهورية إلتزام الدولة بدعم برامج إعمار ونهضة مشروع الجزيرة عبر دعم المنتجين وإدخال التقانات الحديثة في كل مراحل العملية الزراعية والميكنة ودعم المنتجين بتوفير التمويل والشراء بأسعار التركيز وإدخال الصناعات التحويلية وشدد على ضرورة إستمرار برامج النهوض بالسياحة بولاية الجزيرة بالاستفادة من ميزاتها في مجالات العلاج والتعليم العالي..
من جانبه أعلن الدكتور د. محمد طاهر إيلا والي ولاية الجزيرة أن اسبوع التراث جزء مهم واساسي من برامج المهرجان والذي جاء متزامنا مع انعقاد مؤتمر الحوار الوطني والمجتمعي ومعززا للاتفاق حول ما اتفق عليه من قضايا الهوية وأكد أن معرض التراث يجسد وحدة أهل السودان وكل ممسكات الوحدة الوطنية ويعبر عن تراث تليد وتاريخ ممتد لكل السودان. وعبر إيلا عن فخره وإعزازه بالامن والاستقرار والهدوء الذي ساد كل فعاليات المهرجان مما يجسد تحضر سلوك وقيم إنسان الجزيرة ووصف مشاركة مساعد رئيس الجمهورية في مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق الأول بأنها شهادة وفاء وتقدير لأهل الجزيرة من رئاسة الجمهورية..
وكان قد تحدث الاستاذ محمد ابوزيد مصطفى وزير السياحة واصفا د. محمد طاهر إيلا بأنه الوالي الانموذج في كل السودان واستعرض قدرات السودان السياحية من حيث الطبيعية والتاريخية وتفرده بالسياحة المتنوعة ودعا القيادات التنفيذية والبيوتات التجارية وأصحاب الأعمال للإسهام بفاعلية لتوفير الخدمات السياحية…

مدني 14-2- 2016(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Al Jali Al Hur

        ده كان زمان في العهود التي قبل الإنقاذ يا سعادة المساعد عندما كان مشروع الجزيرة يمثل العمود الفقري للإقتصاد السوداني وكان المشروع ينتج القطن والقمح والذرة والخضراوات ويشكل بيئة صالح للعيش لكل أهل السودان ولكن الآن وبعد أن تم تدمير مشروع الجزيرة وفق خطة مدروسة ووفق جدول زمني محدد من قبل الإنقاذ لم تعد الجزيرة كذلك بل هجرها أهلها وتركوا الزراعة التى صارت غير مجدية ” الجزيرة لن تعود إلى سابق عهدها قبل الإنقاذ إلا بعد إعادة إعمار مشروع الجزيرة وبصورة جادة ولن يتعافي الإقتصاد السوداني إلا بمعافاة مشروع الجزيرة وأفهموها يا إنقاذيين …..

        الرد
      2. 2
        العرب المستعربة

        سيادة المساعد الجزيرة ليست في حوجة لك ولا حكومتك اتركونا في حالنا شبعنا كلام فارغ اي نهضة تم تفكيك سكة حديد الجزيرة الضيقة قطعة قطعة لمصلحة من هذا بلسان الرئيس قال انه سيعيد مشروع الجزيرة عشرة اضعاف ما كان عليه لا نريد هذه العشرة نريد فقط ما كان عليه سيدي الرئيس اجلس مع نفسك كم سنة حكمت البلد ماذا انجزت وماذا دمرت وهل الشعب راضي عنك انت مسؤل امام الله رحم الله ابن الخطاب كان مشؤل عن بغلة في العراق لما اصلحت لها الطريق يا عمر بغلة وليس شعب وليس بلد نريد ان نعيش كما يعيش الناس نريد تعليم اولادنا نريد علاج اولادنا نريد الامان في وطننا قطاع الصحة والتعليم دمرا كاملا ذهبت الي مستشفي مدني حزنت لم وصل اليه ذهبت الي مستشفي الحصاحيصا الذي كان مستشفي مدرستي التي درست فيها وكانت تجمع كل اطياف السودان حتي سقفها طار من الاهمال اي تعمير اي نهضة

        الرد
        1. 2.1
          العرب المستعربة

          معذرة للخطا في كلمة مسؤل وكلمة لم

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *