زواج سوداناس

ارتشف القهوة لتحصل على نوم أفضل!



شارك الموضوع :

ترغب في نوم أفضل بعد ساعات من العمل المتواصل؟ اشرب قهوة قبل النوم، تريد أسناناً قوية، لا تنظفها بعد الطعام، مصاب بالانتفاخ.. اشرب كميات كبيرة من الماء، تشعر بالتعب.. لا تتناول مشروبات الطاقة! لا تتعجب من هذه النصائح الغربية، وغيرها التي سوف يسلط #جسمي_يتفاعل الضوء عليها في سلسلته الجديدة “نصائح صحية غريبة ولكنها مفيدة” وستساعدك في تحسين نوعية حياتك، وستذهلك في الوقت نفسه.

قهوة قبل النوم!
ظهر في دراسة يابانية حول كيفية الحصول على أفضل قيلولة أن الأشخاص الذين أخذوا «قيلولة قهوة» حيث استهلكوا 200 ملغ من الكافيين (وهي الكمية الموجودة في كوب أو اثنين من القهوة) ثم اتجهوا فوراً للاستراحة لمدة 20 دقيقة، شعروا بيقظة أكثر، كما أنهم أنجزوا اختبار الحاسوب بشكل أفضل من الأشخاص الذين اكتفوا بأخذ قيلولة دون شرب القهوة.

لماذا يفيد شرب القهوة القيلولة؟ بمجرد أن تنتهي القيلولة التي تدوم 20 دقيقة يبدأ عمل الكافيين حيث يصفي الدماغ من جزيء يدعى الأدينوسين مما يجعلك في أتم اليقظة. وعندما يرتفع معدل الأدينوسين يزيد شعورنا بالتعب. تصرف القيلولة الأدينوسين من الجسم، وعندما يخرج مع الكافيين وهو مانع للأدينوسين، تخفف آثاره ويزيد من فاعلية القيلولة.

ومن الواضح أن شرب القهوة قبل النوم يزوّد الجسم بطاقة أكبر عند الاستيقاظ؛ فالكافيين يحتاج إلى حوالي 40 دقيقة كي يبدأ مفعوله، وخلال هذه الفترة ستكون نائماً بل مستغرقاً في النوم. وعند الاستيقاظ مجدداً، يبدأ مفعول القهوة بالتبلور، ويتضاعف مستوى الحيوية والنشاط.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *