اقتصاد وأعمال

مستشار سابق بوزارة الري : سد النهضة مهدد للسودان


قطع المستشار السابق بوزارة الري والموارد المائية د. احمد المفتي بان سد النهضة سيؤثر سالبا علي خطة السودان الاستراتيجية بالامن الغذائي والمائي، مشيرا الي ان قيام السد تم دون مراعاة مصلحة الدول الثلاث « السودان ،مصر ، اثيوبيا «، وقال المفتي في حوار مع «اخر لحظة « ينشر بالداخل إن حقوق السودان ستضيع الي الابد اذا لم يتم تدارك الامر، داعيا لعدم التعويل علي التطمينات الشفهية التي تطلقها اثيوبيا بشان السد.

صحيفة آخر لحظة


‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله ،، نرجو ان ينشر المقال كاملا،،، هذه واحدة،،، اما النقطة الثانية ،،، فإن صورة السد الرافقة لهذا المقال فهي لسد خرساني ضخم في إثيوبيا في نهر تكيزي،،، او ما يعرف عندنا في السودان بنهر ستيت،، والصورة لا علاقة لها بسد النهضة.. مع الشكر للنيلين..

  2. اعتقد جازم بان اسرائيل سوف تاخذ مياه بواسطة انبوب من مصر غصبا عن مصر والسودان واثيوبيا البائع دائما مسؤلينا شغالين بالعواطف بدون مهنية وبتاع زراعة وزير داخلية ومحامي بتاع مالية وطبيب وزير خارجية وبتاع اسنان والي وهكذا علشان كده عمرنا مابنمشي قدام نستورد الملابس من الهند والصين ومشروع الجزيرة من زمن الانجليز وطوكر والقاش وجبال النوبة وحاويات فواكه بالدولار وبرتقال مصري سئ وغيرها كثير وكثير ونحن نتفرج

  3. لماذا نجحت خدعة اخوان الشياطين في السودان بينما فشلت في مصر على الرغم من ان مؤسسها الهالك حسن البنا مصري
    هل لان المصريين اذكى او اوعى منا نحن السودانيين