زواج سوداناس

قمة ثلاثية سودانية مصرية أثيوبية مرتقبة بشرم الشيخ



شارك الموضوع :

توقع وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور، انعقاد قمة ثلاثية تجمع رؤساء السودان ومصر وأثيوبيا يوم السبت المقبل، على هامش قمة دول الكوميسا المقرر انعقادها في شرم الشيخ، حيث سيترأس الرئيس عمر البشير وفد بلاده.

وأوضح غندور في تصريحات صحفية يوم الإثنين، أن القمة المرتقبة ستبحث الملفات العالقة بشأن سد النهضة الأثيوبي، بجانب العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة بين الدول الثلاث.

من جانبه كشف وزير الاستثمار السوداني، مدثر عبدالغني، عن إعداد مشروعات استثمارية لطرحها خلال ملتقى دول الكوميسا بشرم الشيخ، تشمل قطاعات استراتيجية مهمة بالسودان.

وأكد عبدالغني ضرورة التنسيق والتحضير الجيد للملتقى الذي يعد فرصة للترويج للقطاعات الاستثمارية بالبلاد، إلى جانب التعريف بفرص وضمانات الاستثمار في قطاعات الزراعة والصناعة والتعدين والتسويق لصادرات السودان لدول الكوميسا، بالاستفادة من ميزات الإعفاءات الجمركية.

وأشار إلى أن ملتقى شرم الشيخ سيشارك فيه ممثلون عن القطاع الخاص بالسودان، للالتقاء بنظرائهم في دول الكوميسا وتبادل وجهات النظر حول معوقات التبادل التجاري، وعقد شراكات إنتاجية وفتح أسواق جديدة للمنتجات السودانية.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شافوه عرفوه خلوه

        اذا وقعت اعتداءات اسرائيلية او من اى جهة على سد اثيوبيا الذى يبنى على الحدود مع السودان فماذا سيكون مصير السودان ومصر
        هل تناول الزعماء الثلاثة دراسة هذا الجانب بعين الاعتبار ?
        ام مناقشاتهم مجرد تخبط ومد وشد?

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *