زواج سوداناس

د.مصطفي يؤكد توجه السودان وجنوب السودان للدفع بالعلاقات الي الامام



شارك الموضوع :

أكد د. مصطفي عثمان إسماعيل رئيس اللجنة الفرعية للشئون الافريقية بلجنة الشؤن الخارجية بالمجلس الوطني توجه حكومتي السودان وجنوب السودان للدفع بالعلاقات بين البلدين وعكس حقيقة العلاقات بين الشعبين من خلال التعاون بين البلدين في شتي المجالات.
وبحث لدى لقائه اليوم بالمجلس الوطني سفير جنوب السودان بالخرطوم ميان دوت وول دور البرلمان في تطوير العلاقات عبر التنسيق والتشاور بين برلماني البلدين عن طريق تسهيل التشريعات التي يمكن تدفع بالعلاقات الي مستويات أرحب.
وأكد د. مصطفي علي أهمية تبادل الزيارات بين البرلمانيين بما يعين علي التنسيق والتشاور لتقديم المقترحات في المجالات المختلفة للحكومتين وذلك من أجل اإنشاء مصالح مشتركة تحول دون تصدع العلاقات مؤكدا إن الانفصال بين الدولتين ما هو الا انفصال جغرافي .
واكد السفير ميان دوت وول على رغبة حكومة جنوب السودان في دعم العلاقات مع السودان والحفاظ على ثباتها والانطلاق بها للأمام وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس سلفاكير التي تصب في مصلحة تطوير العلاقات.
واشاد السفير بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخصوصا في مجال التعليم العالي مشيرا للمنح الدراسية التي تقدمها حكومة السودان لطلاب جنوب السودان مناديا بأهمية السعي في تنفيذ مشاريع الربط بين البلدين المتمثلة في السكة حديد والنقل النهري مما يعين على رفع مستوى العلاقات والتبادل التجاري .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الجعلي الحر

        من الاخر

        اذا لم يتم ترسيم الحدود و ادخال ابيبي بحضور الامم المتحده

        ف كل الكلام ده خارم بارم و يعتبر امتداد لفكر اولاد النيفاشا و ناس الانبطاح و الانبراش

        لانو دي فرصه عظيمه ما ح تلقوها تاني ي ال اولاد النيفاشا

        جوبا ف اضعف ايامها اذا لم يتم ترسيم الحدود الان ف كانك يا اب زيت ما غزيت

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *