زواج سوداناس

اختصاصية تغذية: المواد المضافة مسبب رئيس للسرطانات


اختصاصية التغذية، سارة مندور

شارك الموضوع :

كشفت اختصاصية التغذية، سارة مندور، أن المواد التي تتم إضافتها للمعلّبات هي مهدِّدات للصحة العامة، ومسبب رئيس لأمراض السرطانات، ونصحت بالابتعاد عن تناول المعلبات والمواد الحافظة والملونات الصناعية، موضحة أنها تساعد وتحفز على نمو الخلايا السرطانية.

وقالت سارة في حديث لبرنامج “صباح الشروق” يوم الإثنين، إن فايتمين “أ” من مضادات الأكسدة المهمة ومن الأغذية التي ترفع المناعة في الجسم، مشيرة إلى أن رفع نسبة المناعة في الجسم يساعد على مقاومة نمو الخلايا السرطانية.

وأبانت أن فايتمين “أ” يوجد في الألبان وكل مشتقاتها ويتركز بصورة أكثر في الخضروات المخضرة التي تكون فيها صبغة الكلورفيل بنسبة عالية، بجانب الفواكه موضحة أن التركيز على الخضروات في التغذية له فوائد كبيرة لتدارك خطر أمراض كبيرة.

مضادات الأكسدة

سارة تنصح بالتركيز على تناول نسبة عالية من عنصر الزنك لأنه من العناصر التي يتم بها تفادي الخلايا السرطانية،وتقول أنه يوجد في الألبان والحبوب الكاملة مثل الفاصوليا الخضراء واللوبيا

وأوصت سارة بالتركيز على فايتمين “ج” لأنه من أكبر مضادات الأكسدة، مبينة أنه يوجد في الفواكه والخضروات الحمضية ويوجد بنسبة عالية في الجوافة والبلح، ويساعد على تنشيط جهاز المناعة.

ونصحت سارة بالتركيز على تناول نسبة عالية من عنصر الزنك وهو من العناصر التي يتم بها تفادي الخلايا السرطانية، وأشارت إلى أنه يوجد في الألبان والحبوب الكاملة والفاصوليا الخضراء واللوبيا .

وقالت إن التركيز في الغذاء بنسبة كبيرة على عنصر”السلينيم” نتفادى به شر نمو سرطان الدم، بجانب أنه يعمل على تنشيط المناعة لرفع كريات الدم الحمراء.

وأضافت سارة من المشاكل المهدِّدة للصحة، الشحوم والدهون الصناعية في الشركات التجارية التي تحقن بها الحيوانات والطيور حتى يبدو شكلها مغرياً للشراء.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *