زواج سوداناس

قتلى وجرحي في اشتباكات بين الفلاتة والسلامات بجنوب دارفور



شارك الموضوع :

قتل مالايقل عن 20 شخصا في اشتباكات عنيفة بين قبيلتي الفلاتة والسلامات، وقعت مساء الأحد، بمنطقة (النضيف) التابعة لمحلية برام في ولاية جنوب دارفور غربي السودان، في أعقاب تتبع فزع من قبيلة الفلاتة اثر مواشي اتهموا أفرادا من السلامات بسرقتها، واصطدم الفزع بكمين نصبه منتسبي السلامات،مما أوقع قتلى من الجانبين علاوة على جرح نحو 25 آخرين ،فيما لاتزال الأوضاع مشحونة بالتوتر.

وطالب ناظر عموم قبيلة الفلاتة يوسف السماني في تصريح لـ” سودان تربيون ” الاثنين حكومة الولاية بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة لتقصي ملابسات الاشتباكات والقبض علي المتهمين للحيلولة دون استمرار النزاع.

ونبه إلي أن الأوضاع الأمنية بالمنطقة في طريقها للخروج عن السيطرة وتنامي الانفلات الأمني بالمنطقة لعدم التزام حكومة الولاية بإنفاذ مقررات وتوصيات مؤتمر الصلح السابق بين الطرفين .

ودعا السماني إلي تمكين الإدارة الأهلية بآليات تمكنها من أداء مهامها ،أجملها في توفير وسائل الحركة ، ورجال الشرطة والمحاكم الشعبية لبسط الأمن والاستقرار بين القبائل مطالبا بجدية حكومة الولاية لوضع حد لطي صفحة الصراعات القبلية بالولاية

وأضاف ” المنطقة أصبحت مسرحا لجرائم السرقة والنهب التي تفضي إلي اشتعال النزاعات القبلية في حين أن الإدارات الأهلية باتت عاجزة أمام الانفلات الأمني” .

وعزا الناظر تكرار الصدامات بين القبيلتين لعدم تنفيذ مقررات مؤتمر الصلح بين القبيلتين الذي عقد في شهر سبتمبر الماضي ،حيث كان ابرز مقرراته نشر قوات عازلة بين القبيلتين منعا لحدوث احتكاكات ،بالإضافة إلي فرض هيبة الدولة والقبض علي المجرمين ومحاكمتهم بشكل عاجل مشيرا الي أن الجناة معروفين بالاسم .

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ty

        الفلاتة عندهم سلاح وكمان ناظر
        هههه
        طيب نهاجر نيجيريا وغرب افريقيا يا ربي بدونا زي ما اديناهم

        الرد
        1. 1.1
          atbarawi

          خليهم يكتلوا بعض بايديهم طالما هم عايزين كدة – جهل وعباطة – خلوهم الله يعذبهم في الدنيا والاخرة – كلام فارغ وكانهم في الجاهلية عليهم من الله ما يستحقون

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *