زواج سوداناس

بنك السودان يسمح للقطاع الخاص باستيراد المشتقات البترولية



شارك الموضوع :

قرَّر بنك السودان المركزى، السماح للقطاع الخاص باستيراد المشتقات البترولية بأنواعها المختلفة، وبجميع طرق الدفع، بما في ذلك الاستيراد بدون تحويل قيمة، وذلك لتنفيذ سياسات الدولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتسهيل وتوفير احتياجات القطاعات الحيوية.

ووفقاً لمنشور أصدره البنك المركزي، يوم الإثنين، فقد تمَّ توجيه المصارف كافة بالحصول على المستندات المشتملة على الضوابط والمواصفات الفنية والقياسية كافة، الصادرة من وزارة النفط والغاز عند تنفيذ عمليات استيراد المشتقات البترولية.

وطالب البنك المركزي سلطات الجمارك بالقيام بإصدار استمارة الاستيراد (IM) للمشتقات البترولية المستوردة، على أساس الاستيراد بدون تحويل قيمة.

إلى ذلك، سمح البنك المركزي، في منشور له، للمصارف التجارية بتمديد ساعات العمل بعد ساعات العمل الرسمية (الفترات المسائية)، “ويقصد بالعمل المسائي الإضافي التعامل مع الجمهور بعد ساعات العمل الرسمية المحددة”.

كما سمح بمزاولة العمل المصرفي في العطلات الرسمية وفقاً لما تقرره مجالس إدارات تلك المصارف، وذلك بعد اتخاذ التحوطات وإجراءات السلامة والأمن والتأمين اللازمة، وإخطار بنك السودان المركزي بذلك.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        اخر طلقة

        الدولار سعره حيولع..

        الرد
        1. 1.1
          محمد حمزة

          الدولار هين , الجالون تاني بي كم ؟

          حا يقولوا ليك دي شركات قطاع خاص استوردت المشتقات البترولية و احنا ما بنسعر الوقود و الشركات دي لازم تربح .

          الكترابة …..

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *