زواج سوداناس

شركتا “سودامين” و”لحاء” تسلمان وزارة المعادن أول إنتاجهما من الذهب



شارك الموضوع :

سلمت شركتا “سودامين و”لحاء” وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري يوم أمس، كميات من باكورة إنتاجهما من معالجة مخلفات التعدين من ولايتي نهر النيل وجنوب كردفان. ووصف الوزير خلال لقائه مسؤولي شركة (لحاء) العاملة في مجال معالجة مخلفات التعدين “كرتة” بولاية جنوب كردفان بداية إنتاج الشركة بأنها مكسب للبلاد ومحفز للشركات الأخرى العاملة بالولاية والتي وصل عددها إلى (9) شركات تعمل في مجال معالجة المخلفات.
وكشف الوزير عن خطوات مع بنك السودان المركزي لفتح نوافذ لشراء الإنتاج من التعدين التقليدي بولايتي جنوب كردفان وشمال دارفور، وأشار إلى حرصهم ومسابقتهم للزمن لإحكام السيطرة على كل إنتاج الذهب من قطاع التعدين التقليدي بولايات السودان المختلفة.
من جانبه ذكر المدير العام لشركة (لحاء) أن شركتهم تعتبر أول شركة من شركات المخلفات العاملة بولاية جنوب كردفان تصل إلى مرحلة الإنتاج حيث بلغ إنتاج الدفعة الأولى (1960) جراماً من الذهب الخالص، الى جانب (750) جراماً أخرى في طور الحرق ليصل إنتاج الدفعة الأولى الى (3) كيلو جرامات، وتوقع أن يتراوح الإنتاج خلال الفتره القليلة القادمة بين 10 إلى 12 كيلو جراماً.
وفي السياق ذاته كشف المدير العام لشركة سودامين كمال حسن الحاج عن تسليمهم وزارة المعادن أمس باكورة إنتاجهم من مصنع معالجة مخلفات التعدين بمحلية أبو حمد بولاية نهر النيل، ولفت الى أن المصنع يعمل بطاقة إنتاجية تصل الى (500) طن يومياً من الخام، وأوضح أن تلك التجربة ستعمم بعدد من الولايات التي تتوفر فيها كميات من الخام.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *