زواج سوداناس

مسؤول بشمال دارفور يعلن وصول7 آلاف نازح الى محلية (طويلة)



شارك الموضوع :

قدّر معتمد محلية (طويلة) بولاية شمال دارفور غربي السودان، آدم يعقوب جديد عدد النازحين الذين وصلوا محليته بـ7 آلاف غالبيتهم من النساء والأطفال، مؤكدا أن فرارغالبهم نتج عن حالة من الذعر.

وأبلغ المعتمد (سودان تربيون) الثلاثاء،إن النازحين وصلوا من 13 قرية تتبع لمحلية كبكابية ، و7 قرى من محلية (روكرو) بولاية وسط دارفور.

وأجبر القتال في منطقة جبل مرة الذي تصاعدت وتيرته منتصف شهر يناير آلاف المدنيين على الفرار من المنطقة الجبلية التي تتمدد في ثلاث من ولايات دارفور.

وبحسب تقرير لمكتب تنسيق المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة في السودان،صدر هذا الأسبوع فان مئات النازحين ساروا على الأقدام، لأميال دون طعام أو ماء.

ويتوزع النازحين في ثلاثة مواقع بولاية شمال دارفور، 23,000 منهم في سورتوني بالقرب من قاعدة (اليوناميد)، و13,000 في طويلة (في معسكر النازحين)، وأكثر من 1,000 في بلدة كبكابية.

وقال المعتمد انه شكل لجنة طوارئ بمحليته تحت رئاسة رئيس مجلس تشريعي المحلية، وتضم المدير التنفيذي وشيوخ وعمد معسكرات النازحين والمنظمات العالمية والوطنية والشباب والمرأة.

وأفاد أن النازحون الذين قدموا من 20 قرية بمحليتي (روكرو) بوسط دارفور وكبكابية بشمال دارفور، لم تتأثر قراهم باستثناء قريتين فقط ،موضحا أن موجة من الذعر عمت الأهالي غادروا على أثرها مناطقهم .

وأشار إلى أن ما لايقل عن ألفى نازح وصلوا منطقة (طويلة) بشمال دارفور.

وقال ان المنظمات الوطنية والدولية تمكنت من توفير خدمات الصحة العلاجية وغيرها من المعينات.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *