زواج سوداناس

توقيع مشروعات لدارفور بقيمة 88,5 مليون دولار



شارك الموضوع :

وقَّعت السلطة الإقليمية لدارفور ووكالات الأمم المتحدة العاملة في دارفور، الثلاثاء، على وثائق المشاريع التأسيسية قصيرة الأجل الـ 12 في دارفور ر بقيمة 88,5 مليون دولار, وذلك بحضور وزراء السلطة الإقليمية وعدد من ممثلي منظمات الأمم المتحدة.
ويتم تمويل المشروعات من الحكومة القطرية عبر صندوق قطر للتنمية والتي يتم تنفيذها بواسطة صندوق الأمم المتحدة لتنمية دارفور وستنفذ هذه المشروعات بواسطة 13 وكالة أممية في مدة 18 شهراً.

وقال رئيس السلطة الإقليمية لدارفور دكتور التيجاني سيسي أن ما تم يوم الثلاثاء من توقيع هو محاولة جادة من دولة قطر للمشاركة في بناء وتنمية دارفور التي دُمرت بنيتها التحتية ونزح أهلها، مشيداً بجهود قطر في رعايتها واستضافتها للمفاوضات ومؤتمر المانحين، واهتمامها بأهل السودان وما ظلت تقدمه من دعم باستمرار من أجل التنمية في دارفور.

وأكد سيسي أن ما تقوم به قطر من خلال هذه المشروعات بقيمة 88,5 مليون دولار، يأتي ضمن استراتيجية تنمية دارفور، ومواصلة للجهود التي تقوم بها الدوحة، مؤكداً ثقته في أن هذه المشروعات ستحقق نتائج مقدرة خلال الـ 18 شهراً، فترة التنفيذ، خاصة في المناطق التي تأثرت بالحرب.

وعبر سيسي عن شكره وتقديره لكل الشركاء في العملية التنموية في دارفور، خاصة حكومة وشعب دولة قطر الشقيقة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *