زواج سوداناس

وفاة 30 طفلاً أردنياً دهسهم آباؤهم



شارك الموضوع :

كشفت إحصاءات للشرطة الأردنية عن وفاة 30 طفلاً جرّاء دهسهم من قبل آبائهم، بالخطأ، فيما توفي 694 شخصاً، وجُرح 18 ألف آخرين في حوادث السير.

وذكرت إحصاءات حصلت عليها إرم نيوز، أنّ عدد الحوادث التي تم توثيقها لدى جهاز الأمن العام الأردني، حوالي 143 ألفاً منها 588 حادثاً نتج عنها 694 حالة وفاة و18 ألف جريح، بينها 30 حالة وفاة لأطفال تعرّضوا للدهس من ذويهم بالخطأ في منازلهم.

ويأتي تحذير الشرطة الأردنية من حوادث دهس الأبناء، باعتبار القضية أصبحت ظاهرة، تستوجب التحذير، حيث كان آخرها وفاة رضيعة تبلغ من العمر عاماً واحداً دهست من قبل مركبة والدها، بمنطقة غور المزرعة في لواء الأغوار الجنوبية، قبل عدة أيام.

وقال رئيس شعبة المباحث المرورية في إدارة السير المركزية، المقدم جلال الرحاحلة، إنّ 30 حالة وفاة حصلت داخل المنازل جرّاء دهس الآباء لأبنائهم بالخطأ في العام الماضي فقط، مؤكداً أنّ هذه الحالات كانت بسبب عدم تفقد المركبات.

وبحسب الدراسات والإحصاءات المرورية المحلية والدولية، فإنّ الأردن ينافس 4 دول في العالم على احتلال المواقع الأولى في عدد حوادث السير وضحاياها.

وبحسب الإحصائيات الدولية، فإنّ الأردن يحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم في عدد حوادث السير والمرور والتي يذهب ضحيتها سنويا آلاف المواطنين، فضلاً عن الخسائر النفسية والمادية الكبيرة جرّاء ذلك.

وبلغت خسائر الأردن المادية جرّاء حوادث السير العام الماضي ما بين 300 إلى 350 مليون دينار.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *