زواج سوداناس

ولاية الخرطوم تخطط لصيف بلا قطوعات مياه



شارك الموضوع :

أعلن مجلس وزراء ولاية الخرطوم برئاسة والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين توجيه كل الإمكانيات والطاقات، لإنفاذ خطة صيف بلا قطوعات في مياه الشرب. وقرَّر إعادة تشكيل اللجان الشعبية ولجان الزكاة القاعدية.
كما قرَّر المجلس، الأربعاء، تضمين مخرجات الحوار الوطني في خطط الوزارات والمحليات، وكافة الوحدات التابعة للولاية، وتنظيم ورش عمل متخصصة للقيام بهذه المهمة.

وشدَّد المجلس في اجتماعه يوم الأربعاء على ضرورة تفعيل العمل الجماهيري المباشر على مستوى الأحياء، وتنفيذ برنامج الحي النموذجي بإعادة تشكيل اللجان الشعبية ولجان الزكاة القاعدية ومجالس آباء المدارس.

ووجَّه المجلس وزارة البنى التحتية والمحليات برفع برنامج للمجلس حول الاستعدادات لموسم الخريف القادم والأعمال الجارية فى هذا الإطار.

الإسكان الرأسي


المجلس استمع إلى تنوير من وزير التربية عن الترتيبات الجارية لإجراء امتحانات الأساس في الأول من مارس القادم، التي يجلس لها 140097 تلميذاً وتلميذة في 786 مركزاً و14 مركزاً خارج السودان

وأجاز المجلس أداء وزارة التخطيط العمراني للعام 2015م وخطة الوزارة 2016م، قدمها فريق مهندس حسن صالح وزير التخطيط العمراني، بناءً على توصيات القطاع الخدمي الاجتماعي حول الخطة.

ووجَّه المجلس الوزارة بالتوجه نحو الإسكان الرأسي في الأحياء السكنية القديمة والاستغلال الأمثل للأراضي وفق المخطط الهيكلي، واستصحاب احتياجات الأجيال القادمة، وتفعيل جهاز حماية الأراضي الحكومية، للحد من ظاهرة السكن العشوائي والتعدي على الأراضي ومخالفات الطريق العام، وتعزيز الهوية العمرانية، والتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام في شأن الحفاظ على المباني الأثرية والتأريخية.

وعلى صعيد أخير، استمع المجلس إلى تنوير من وزير التربية د.فرح مصطفى عن الترتيبات الجارية لإجراء امتحانات الأساس في الأول من مارس القادم، التي يجلس لها 140097 تلميذاً وتلميذة في 786 مركزاً و14 مركزاً خارج السودان. ووجَّه المجلس كافة الوزراء والمعتمدين بالطواف على مراكز الامتحانات بالولاية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Abuahmed

        الكهرباء كيف ؟ والمعتمدين وعربات الوساخة شغالين في الخرطوم ولا في دولة تانية ؟ ماشفناهم لحد الان
        مربع 9 الفيحاء صابرين فيهو مشكلة ليها سنتين مالاقية ليها بني ادم بفهم يحلها والان الكهرباء قاطعة وشايلين قروشهم مقدما طبعا وايجار العداد .
        حسبي الله ونعم الوكيل

        الرد
      2. 2
        sma

        نحيا ونشوف لمل يجي الصيف كان الكلام عن صيف بدون قطوعات ما يطلع ساكت اكون حيوان ويا والي الخرطوم ويا مدير المويه الراجل بيمسكو من لسانه وده كلو كذب في كذب ونفاق في نفاق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *