زواج سوداناس

8 فوائد لحمامات البخار تجعلك لا تستغني عنها!



شارك الموضوع :

على الرغم من الأدلة التاريخية التي توفر لنا أرضية صلبة للاعتقاد بفوائد حمامات البخار في الأمريكيتين، فإن مصدرها الأساسي يعود إلى أوروبا وخاصةً إلى المناطق الشمالية منها. ثقافة الساونا الفنلندية راسخة ومعروفة في جميع أنحاء العالم. أينما نشأت هذه الثقافة وانتشرت، فإن الفوائد الصحية التي تقدمها لنا جلساتها متعددة ومهمة. حمامات البخار هي في الأساس عبارة عن بيوت أو غرف صغيرة مصممة للحصول على جلسات حارة، ويمكن أن تكون جافة أو رطبة. نحن ننظر إلى بعض الفوائد غير المتوقعة للساونا عندما تحصل على جلسة أو جلستين منها.

1- تطرد السموم من جسمك
واحدة من الطرق التي يتخلص فيها الجسم البشري من السموم هي من خلال العرق. وإن التعرق الشديد هو وسيلة فعالة جداً لإزالة السموم من الجسم التي يكون قد امتصها من خلال عدة طرق، والساونا تقوم بهذا الأمر. وخلال جلسات الساونا الشديدة الحرارة، الكثير من العرق يخرج من الجسم حاملاً معه السموم المضرة.

2- تساعدك على فقدان الوزن
علاج الساونا هو طريقة عظيمة لفقدان الوزن بأقل جهد ممكن. أثناء حمام الساونا، يزيد معدل ضربات القلب بشكل كبير بسبب الحرارة الجافة. وتشير المعايير العلمية إلى أن جلسة تستمر لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة 170 فهرنهايت تحرق أكثر من 500 سعرة حرارية، وعملية الأيض في الجسم تتسارع بطريقة مشابهة للتي تحصل معك عندما تمارس تمارينك الرياضية، وهي طريقة رائعة للحفاظ على الوزن.

3- تجعل جهازك المناعي أقوى
واحدة من أعظم الفوائد التي تقدمها الساونا هي أنها تساعد في خلق جهاز مناعي قوي. إن جلسات الساونا تساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء التي هي وسيلة الجسم لمكافحة هجمات الالتهابات والأمراض. وبما أن الأشخاص الذين يستخدمون الساونا بانتظام لديهم مستوى مرتفع من خلايا الدم البيضاء، لذك فإنهم يبقون بصحة جيدة، و إذا أصابهم المرض يشفون بسرعة.

4- تعزز من التفاعل الاجتماعي
هذه الفائدة قد لا تعود بالنفع على الأشخاص الذين يستخدمون غرف الساونا الخاصة والضيقة. ومع ذلك، فإنها توفر وسيلة عظيمة للتفاعل الاجتماعي بين الأصدقاء والأقارب خاصةً إذا كنت أنت أو أحد معارفك يملك غرفة ساونا خاصة وكبيرة، أو كنت تستخدم حمامات البخار العامة.

5- تحسّن من قدرة التحمل
أجسامنا لديها قدرة معينة على تحمل الحرارة، وأنت باستخدامك المنتظم للساونا تزيد من قدرة جسمك على التحمل، مما يؤدي إلى تحسن أداؤك أثناء ممارستك للرياضات المجهدة، فتشعر بتعب أقل وتحافظ على طاقتك لفترة زمنية طويلة.

6- تجعل الشعر يبدو رائعاً
نحن لدينا غدد خاصة في فروة رأسنا تسمى الغدد الدهنية، وهي تطلق مركبات تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه. إن قضاء بعض الوقت في الساونا يساعد على تنشيط هذه الغدد التي تطلق هذه المركبات المساعدة، والتي تجعل الشعر يبدو رائعاً. ليس هناك من داع لإنفاق مبالغ طائلة محفوفة بالمخاطر على منتوجات العناية بالشعر.

7- تساعد على التعافي من التمارين
في الوقت الحاضر، هناك الكثير من الأندية الرياضية التي أصبح لديها غرفاً للساونا، وذلك لأسباب عديدة و وجيهة. حمامات البخار هي طرق فعالة للغاية للتعافي من التمارين، لأنه يتم التخلص من النفايات الأيضية أثناء التعرق. إن تدفق الدم إلى العضلات المتعبة والمتوترة يزيد خلال الساونا، مما يساعدها على التعافي والاسترخاء بشكل أسرع بكثير.

8- تساعد على أن تبدو أصغر سناً
البشرة هي واحدة من الأعضاء المثيرة للاهتمام في أجسادنا، وهي تحتاج إلى تمارين رياضية منتظمة. الساونا هي طريقة فعالة لتمرين البشرة. أثناء تقدمنا في العمر، الكثير من الخلايا الميتة تتجمع داخل مسامات جلدنا، كما أن الجلد يصبح أقل مرونة. بضع جلسات في الساونا تحسن من تدفق الدم إلى بشرتك، الأمر الذي يساعد على نمو طبقة جديدة من الجلد وإزالة كل الخلايا الميتة المتجمعة. الزيوت التي هي مرطبات طبيعية ومضادات حيوية في بشرتنا تنشط خلال الساونا، وهذا يساعدنا على الظهور بمظهر أصغر.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *