زواج سوداناس

هاني رحمة : مبروك الهلال وهيثم مصطفي



شارك الموضوع :

.فاز الهلال بالأمس علي الرابطة كوستي بهدفي أطهر الطاهر في الدقيقة 15 من عرضية الفنان الإفواري موكرو النجم الأول في المباراة والذي عاد وأحرز الهدف الثاني بنفسه في الدقيقة 47 أي مع نهاية الشوط الأول بتسديدة تخصصية جميلة بدد بها آمال الفريق المضيف الرابطة كوستي.
. ظهر الهلال بمستوى متوسط واختلف شكله باختلاف جهازه الفني والتغيرات الكبيرة التي طرأت علي مستوي المدير الفني والقطاع الرياضي، كان واضحا تأثر أداء الفريق بتغيير المدرب وعاد لاعبيه للعب العشوائي في الكثير من أوقات المباراة ولم تظهر أي خطط واضحة يتم تنفيذها من قبل لاعبي الفريق فعاد بويا أسوأ لاعب في المباراة للإرسال الطويل ونال إنذار وكان واضحا أن اللاعب احمد مارتن تفوق عليه في العديد من الهجمات.
.لا نريد أن نقسو علي المدرب مبارك سليمان ولكنه كان عليه تنبيه احد لاعبي الارتكاز للقرب أكثر من بويا لتغطية ظهره لان بويا ظهر متواضع جدا في مستواه وفي ولياقته البدنية.
. أيضا المحترف ابيكو ورغم إنقاذه للعديد من الهجمات الخطرة علي مرمي مكسيم ولكنه أيضا كان مهزوزا في العديد من الهجمات الأخرى،عمار الدمازين مستواه كان ثابتا وقويا كما عاهدناه حاله حال أبو عاقله، المحترف الغاني نيلسون لعب في الارتكاز إلى جانب نزار وقام بعمل ساتر دفاعي جيد ولكن في الشوط الثاني هبطت لياقته البدنية كثيرا فأكثر من الأخطاء فنال الإنذار ، اطهر الطاهر لعب مكان بشة ولكنه جديد على الوظيفة وهو لاعب الطرف الأيمن وكان واضحا أن لديه العديد من الواجبات الدفاعية ، شيخ موكرو النجم الأول في المباراة من دون منازع أحرز هدف رائع ومرر العديد من البينيات وتحول يمنيا ويسارا في الوسط الهجومي فتميز في كل لمسة للكرة وكاد أن يحرز هدف ماردوني عندما تخطي أكثر من ثلاثة لاعبين فقطعت منه الكرة وهو يحاول تخطي أخر مدافع داخل الصندوق،كاريكا كان جيدا وفعالا كالعادة ، نزار لعب مباراة جيدة ولكنه كان لاعب على الواقف ولم تنفع أسلحته الهجومية من مراوغة ايجابية وصنع أهداف والتسديد ، ولاء الدين كان تائها من بداية المباراة وحتى خروجه يعيبه عدم التمركز الجيد داخل الصندوق ولكي لا نظلمه لم يجد فرص كثيرة لإظهار إمكانياته التهديفية ، وليد الشعلة وبشه الصغير يمتلكان مهارات جيدة فقط بالمزيد من المشاركات والصقل سوف يكون لهما شأن إن شاء الله.
.افتقدنا بالأمس للروح واللياقة وافتقدنا أيضا للاعب الوسط الهداف بشة ولكن كسبنا الثلاث نقاط وحافظنا علي نظافة شباكنا للمباراة السادسة علي التوالي ، وفي وجود المحترف الكاميروني ماكسيم لا خوف علي شباك الهلال وستستمر نظافة الشباك كثيرا.
.وصل الهلال للنقطة 16 دون هزيمة وحتى دون هدف في مرمي مكسيم وبالتالي يعود سيد البلد لمكانه الطبيعي في صدارة دوري سوداني.
.فاز الهلال بالأمس في شوط اللعب الأول ولم يحرز هدف في شوط اللعب الثاني وكان سوء ختام الهجمة يلازم الفريق ، يحدث ذلك تحت أنظار المدرب المصري طارق العشري الذي نتمنى أن يكون وضع في ملاحظاته هذه النقطة المهمة.
.أتمنى أيضا أن يكون الإرسال الطويل وعدم اللعب الممرحل وعدم البناء من الخلف والجماعية في الاداء قد لفتت كل هذه الملاحظات انتباه العشري .
.رضينا أو أبينا العشري هو الآن مدرب الفريق ونحن خلفه وخلف مجلس الإدارة وواجب علينا وعلي كل حادب علي مصلحة الهلال الكيان توضيح وجهة نظره ولكن بعيدا عن أي طريقة يمكن من شانها أن تضر بفريق كره القدم.
.التصريح الذي أدلى به الكاردينال انه يستطيع أن يغير المدرب كل 48 ساعة جاء منساقا وراء ردود الأفعال العكسية وبعيدا عن العقلانية.
.علي الكاردينال أن يضع هذه القاعدة نصب عينيه إن جمهور الهلال ما يهمه أكثر من الجوهرة والمنشئات هو فريق كرة القدم إذا صنعت فريق يهز الأرض ويزلزلها تحت أقدام الخصوم فأنت رئيس (طوالي) ولن توالي الجماهير غيرك وان حدث العكس فلا جوهرة ولا سيخ ولا كشافات ينفع.
.أكثر فتره بها مشاكل وعدم استقرار إداري هي فترة الأستاذ صلاح إدريس ولكن ما صبر جمهور الهلال علي صلاح ومجلسه لان الجمهور في كل مباراة إفريقيه كانت أو محلية يخرج وهو يردد تيمك صاح يا صلاح من غير أي ثورة في قطاع المنشئات، لذا كان واضحا أن جمهور الهلال ما يهمهه في المقام الأول فريق الكرة فانتبهوا له ووفروا له كل ما يعينه.
.معرفه المدرب العشري بفريق الكره بالهلال مؤشر ايجابي سيصب في مصلحه الفريق في إن العشري لا يحتاج إلي وقت كبير للتعرف علي الفريق.
.مبروك الكابتن هيثم الرخصة C ومزيدا من التقدم هيثم مدرب بالفطرة ويمتلك كاريزما عجيبة في التعامل مع الآخرين ، هيثم سوف يكون له شان كبير في مجال التدريب مما يملكه من فهم تكتيكي وتنظيمي اكتسبه من اللعب والاحتكاك داخل المستطيل الأخضر وفي جميع البطولات الإفريقية والمحلية لأكثر من 20 عاما ، وتجربه هيثم في هذا المجال لا تختلف كثيرا عن تجربه زيدان فقط يحتاج إلي الدعم والمساندة من الجميع بعدها سوف يكون مدربا له شأن كبير إن شاء الله.
.ما يعجبني في اللاعب الإفواري شيخ موكرو تحركه في جميع أرجاء الملعب يمينا ويسارا بنفس المستوي، موكرو مستواه ثابت ويلعب بنفس واحد طوال زمن المباراة ونشاهده في كثير من الأحيان في دفاع الهلال مستخلصا للكرات تساعده في ذلك لياقته البدنية العالية ، موكرو بالمزيد من الاحتكاك والتأقلم علي الأجواء واللعب أكثر مع زملاؤه ستتفجر إمكانياته فاللاعب لديه الكثير سيظهر مع مرور الوقت وسوف يصبح اللاعب رقم واحد في الهلال .
.مرحله ما بعد كافالي هي المرحلة الأهم والتي تحتاج إلي وقفه من الجميع خلف الكيان والصبر علي الأجهزة الفنية ضرورية للاستقرار، أتمني أن يتناسى الجميع قضية كافالي بكل مساوئها وطي صفحتها ، لان الفريق أحوج ما يكون للدعم والاستقرار في هذه المرحلة بالذات ، ونحن نقترب من الدخول في غمار التنافس الإفريقي والمرجح أن نواجه الأهلي الليبي بعد فوزه خارج، العشري يعرف الكره الليبية جيدا ومن حظنا أن أولي المباريات ضد الأهلي طرابلس.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *