زواج سوداناس

إعتقال (4) مواطنين بسكلا عقب وقفة احتجاجية مناهضة لإزالة حي السلام



شارك الموضوع :

اعتقلت الشرطة (4) من أعضاء لجنة مناهضة إزالة حي (السلام) بمدينة كسلا، وذلك عقب مشاركتهم في وقفة احتجاجية أمام المجلس التشريعي للولاية، أمس الأربعاء، ليتم إطلاق سراحهم لاحقاً بعد توقيعهم تعهداً بعدم الاحتجاج مرة أخرى.
وكان العشرات من سكان الحي سلموا رئيس المجلس التشريعي لولاية كسلا مذكرة تعبّر عن رفضهم للقرار الذي اتخذته حكومة الولاية بإزالة الحي، قبل أن ينظموا وقفة احتجاجية أمام المجلس رفعوا خلالها شعارات (لا للإزالة) و(لا للتهجير).
وقال عضو اللجنة – المفرج عنه – جعفر محمد الحسن لـ(الجريدة) أمس، مطالبنا قانونية ومشروعة، وهي رفض إزالة الحي وتشريد سكانه، والمذكرة التي تقدمنا بها للمجلس التشريعي بالولاية تدعو نوابه للحافظ عل حقوق المواطنين الذين يمثلونهم. وأضاف: (لسنا مخربين وسوف نتبع الوسائل القانونية لحماية حقنا في أن نظل على الأرض التي نسكنها منذ سنوات).
ويسكن حي (السلام) حوالي 5 آلاف مواطن، استغلوا الأرض التي وزعتها حكومة الولاية في العام 1990م، كحظائر للماشية، وبنوا عليها مساكن (اضطرارية) بعد أن ظلت مهملة لسنوات، وفي العام 2010م منحتهم حكومة الولاية شهادات حيازة، ووعدتهم بتخطيطها، لتعود وتصدر في يناير الماضي أمراً بإزالة الحي وترحيل سكانه إلى منطقة أخرى، الأمر الذي يرفضه السكان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *