زواج سوداناس

الاتحاد يشدد على ضبط توزيع الدقيق وأصحاب مخابز يشتكون من تراجع الحصة



شارك الموضوع :

شدد الأمين العام لاتحاد المخابز بدر الدين الجلال، على ضرورة ضبط توزيع الدقيق المخصص للمخابز، ولفت الى أن استهلاك ولاية الخرطوم لا يزيد عن (35) ألف جوال في اليوم، في وقت كشف أصحاب مخابز عن تراجع حصتهم من الدقيق يوم أمس.
وقال الجلال لـ(الجريدة) أمس، أن التوزيع قبل الأزمة كان يتم عبر مطاحن (سيقا، سين وويتا)، لجملة (30) ألف جوال في اليوم في ولاية الخرطوم، ولفت إلى الوفرة في الدقيق في ذلك الحين، وانتقد الحديث عن زيادة استهلاك الولاية من (30) ألف جوال الى (60) ألف جوال.
ونوه الجلال إلى ظهور منافس جديد في عالم الدقيق حدده في أصحاب المواشي الذين يخلطون الدقيق بالعلف بدلاً عن الردة، وأشار الى معاناة أصحاب المخابز في الوقت الراهن.
في السياق شكا مجموعة من أصحاب المخابز في مناطق متفرقة بولاية الخرطوم (الديوم الشرقية والغربية، أركويت، السوق الشعبي، السوق العربي، العشرة)، من تراجع حصة الدقيق يوم أمس الى (3) جوالات لكل مخبز، وتساءلوا عن أسباب تفاوت الحصة بين الخرطوم وبحري وأم درمان، ولفتوا الى استلامهم (10) جوالات في وقت استلمت مخابز ببحري وأم درمان (20) جوالاً يوم الأحد الماضي.
وتوقع أصحاب تلك المخابز وجود ندرة في الخبز اليوم في حالة عدم زيادة الحصة المخصصة لهم.
ومن جهته كشف أحد مراكز التوزيع بالخرطوم، عن استلامه (1000) جوال من الدقيق بدلاً عن ألفي جوال، مما دعاه لإنقاص حصة المخابز الى (3) جوالات لكل مخبز.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *