منوعات

دراسة تكشف عن شكل جسم المرأة الذي يفضله الرجال


يميل الرجل بالفطرة إلى المرأة التي تملك انحناء في العمود الفقري بنسبة 45.5 درجة من آخر الظهر إلى المؤخرة، مما يجعلها أكثر خصوبة وقدرة على الإنجاب والحمل، ووفقا لنتائج بحث قام به فريق من جامعة تكساس في أوستن جامعة تكساس في أرلينغتون، يعود تفضيل الرجل العصري إلى أنواع معينة من الأجسام إلى جذوره التطورية قبل آلاف السنين.

وقال المؤلف المشارك في الدراسة إيريك روسل: “أظهرت ههذ النتائج دليلا قاطعًا على أن الرجال يفضلون النساء اللاتي يظهرن ميلا معينا في العمود الفقري على النساء اللائي يملكن أردافا كبيرة.”

ويضيف إلى مجموعة متزايدة من الأدلة على أن الجمال ليس تعسفيا تماما، أو “بعين ناظرة فقط”، كما تعتقد العديد من العلوم الاجتماعية السائدة، ولكنه يملك منطق تكيف متماسك، وفقا لأستاذ علم النفس “ديفيد بوسه” من جامعة تكساس في أوستن.

ويتكون هذا البحث من دراستين. الأولى نظرت في انحناء العمود الفقري، وهي ميزة أساسية في العمود الفقري يمكن أن تؤثر على المنحنى الفعلي لمؤخرة العمود الفقري عند النساء، وقام حوالي 100 رجل بتقييم جاذبية عدة صور تم التلاعب بمنحنيات العمود الفقري لديهن تمتد عبر الطيف الطبيعي.

فلاحظوا أن أكثر الرجال انجذبوا إلى صور النساء اللاتي كان الانحناء لديهن 45 درجة من أسفل الظهر، وأضاف “هذا الانحناء مكن النساء من الحمل وتحقيق التوازن في أوزانهن أكثر من الوركين”، بالإضافة إلى أنه أكثر فعالية عند البحث عن طعام وأقل ميلا للمعاناة من إصابات العمود الفقري.

في المقابل، الرجال الذين فضلوا هذه النوعية من النساء، كانوا سيجدون شريكات أكثر قدرة على تعدد الولادات الناجحة، من دون أي مشاكل مرتبطة بالحمل والولادة.

وتناولت الدراسة الثانية مسألة ما إذا كان الرجال يفضلون هذه الزاوية لأنها تعكس حجم أرداف كبيرة، أو ما إذا كانت حقا ترتبط بزاوية في العمود الفقري نفسه، وقدم الباحثون لما يقرب من 200 رجل مجموعة من صور النساء مع اختلاف في حجم الأرداف وانحناء العمود الفقري، ولكن مع الحفاظ على منحنى 45.5 درجة. فلاحظوا أن الرجال كانوا دائما أكثر ميلا إلى النساء اللاتي كان العمود الفقري لديهن أقرب إلى المثالي بغض النظر عن حجم الأرداف.

وخلص البحث إلى أن هذا التفضيل الجسدي تطور على مدى آلاف السنين، ولن يختفي بين عشية وضحاها.

مجلة الرجل


‫2 تعليقات

  1. روى أبو داود والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك”
    عمود فقري شنو وميلان شنو ؟ كرهتونا جنس النواعم ذاتو .. الله ياخدكم

  2. والله يا مريم انا كايس لذات الدين بس كمان جمال الخلقة مطلوب بالذات لما الواحد يصحى الصبح ويعاين اللى نايمة جنبه ما يتخلع ولا شنو