زواج سوداناس

“المعونة الأميركية” تستعد لتقديم المزيد من المساعدات للسودان



شارك الموضوع :

أعلن مدير وكالة العون الأميركية (USAID) بالسودان، لاري ميسيرف، أن وكالته ستقوم بتقديم المزيد من العون الذي يحتاجه السودان في المجالات المختلفة وكيفية توسعته، بينما طالبت الخرطوم بأهمية التحول من العون الموجه للطوارئ إلى التنمية المستدامة.

واطلع وزير التعاون الدولي بالسودان، كمال حسن علي، لدى لقائه الخميس ميسيرف، على رؤية استراتيجية الحكومة السودانية الجديدة للتعاطي مع العون الأجنبي من حيث الاستقطاب، وزيادة فعاليته وتحديد أولوياته ليتواءم مع السياسة المطروحة.

وتناول اللقاء المجالات التي تعمل فيها الوكالة الأميركية في ولايات السودان المختلفة، من دعم التعليم والمياه والصحة، وكذلك دعم برنامج الغذاء العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبعض منظمات المجتمع المدني.

وأشار الوزير إلى أنه سيشارك في احتفالات العيد الخمسين لمنظمة UNDP المزمع تنظيمه بمدينة نيويورك في الـ 24 من فبراير الجاري، يلتقي خلاله بالعديد من الوكالات والمنظمات الأممية من أجل المزيد من التنسيق لاستقطاب الدعم للسودان.

من جهته، أكد لاري ميسيرف، أن الوكالة الأميركية ستقوم بتقديم المزيد من العون الذي يحتاجه السودان في المجالات المختلفة وكيفية توسيعها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *