زواج سوداناس

البشير يشارك في قمة الكوميسا بمصر



شارك الموضوع :

يتوجَّه الرئيس السوداني عمر البشير، الجمعة، إلى جمهورية مصر العربية على رأس وفد رفيع المستوى، للمشاركة في قمة دول الكوميسا الاستثمارية بمدينة شرم الشيخ، يومي 20-21 فبراير الجاري، وتناقش القمة معوقات وفرص ومناخ الاستثمار، بجانب تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.

وأكد وزير الاستثمار السوداني مدثر عبدالغني عبدالرحمن اكتمال الترتيبات والتحضيرات والتنسيق مع كافة الوزارات والجهات ذات الصلة المشاركة ضمن الوفد، مشيراً إلى أن وزارته أعدت مشروعات استثمارية لطرحها خلال القمة تشمل قطاعات استراتيجية مهمة.

وأوضح أن هذه القمة تُعدُّ سانحة للترويج لقطاعات الاستثمار بالبلاد وعكس التطور الكبير لتنامي الاستثمارات، إلى جانب التعريف بفرص وضمانات الاستثمار في قطاعات الزراعة والصناعة والتعدين والتسويق لصادرات السودان لدول الكوميسا، من خلال الاستفادة من ميزات الإعفاءات الجمركية.

وأشار أمين عام أمانة الكوميسا بوزارة التجارة نادر الريح عوض إلى أن دول الكوميسا أنشأت وكالة الاستثمار الإقليمية (RIA) بهدف التفاكر والتباحث حول فرص الاستثمارات في أفريقيا، مبينا أن مشاركة السودان بوفد يقوده رئيس الجمهورية تؤكد حرص واهتمام الدولة بالاستثمار، باعتباره هدفاً استراتيجياً يحقق التنمية الاجتماعية في القارة الأفريقية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *