زواج سوداناس

ملتقى السودان للاستثمار يختتم اعماله ويصدر التوصيات


خريطة السودان الاخضر

شارك الموضوع :

أكد ملتقى السودان للاستثمار أهمية الاستفادة من الموارد والإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها السودان والاستفادة من موقعه الاستراتيجي لاستقطاب الاستثمارات المحلية والعربية والدولية .

واشارت توصيات الملتقى التي قدمها مجدي يس وزير الدولة بالمالية والتخطيط الاقتصادي رئيس اللجنة العليا للملتقي ، الى التركيز علي تعزيز العلاقات الخارجية والانضمام الي اتفاقيات اقتصادية وتجارية واستثمارية جديدة مع دول الجوار العربي و الافريقي بجانب الاستفادة من مبادرة السودان للامن الغذائي العربي والمشروعات الناتج عنها مثمنا العلاقات التاريخية مع المملكة العربية السعودية والعمل علي تطوير هذه العلاقة وتعزيزها .

ونادت بضرورة تكاتف كافة الجهود لتحقيق البرنامج الخماسي للاصلاح الاقتصادي والدور المحوري للقطاع الخاص لتحقيق هذا البرنامج وتقدير جهود الحكومة في مجال تحسين بيئة الاستثمار والتشديد علي اهمية الاصلاح الاقتصادي ومعالجة التحديات وتوفير الحوافز وتبسيط الاجراءات .
كما اشارت التوصيات الي اهمية تطوير الموانئ ومشروعات الطاقة والتركيز علي استخدام مشروعات الطاقة المتجددة والعمل علي تطوير أنظمة الري بما يكفل الاستخدام الامثل للمياه والاهتمام بالطرق الزراعية والطرق الفرعية بالاضافة الي اهمية اللقيام بمزيد من الجهود والمبادرات للترويج للتطورات الاقتصادية والاستثمارية التي يشهدها السودان في الاسواق العربية والدولية .

الخرطوم 18-2-2016م(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *