زواج سوداناس

الحيوانات تلتهم بعضها بعضاً بسبب الجوع بحديقة حيوان في اليمن



شارك الموضوع :

نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية، مجموعة من الصور الموجعة للمجاعة التي أصابت حديقة الحيوان في مدينة تعز اليمنية، بما في ذلك صورة لفهد يائس، أكل فهداً آخر من شدة الجوع.
وقالت الصحيفة، إنّ الأسود والنمور وغيرها من الحيوانات، تتضور جوعاً حتى الموت، لدرجة جعلتها تتحول لأكلة لحوم لأبناء جنسها، ناهيك عن الحيوانات الأخرى التي تعاني من البكاء بسبب الجروح، نتيجة نقص التمويل والموارد.
وأشارت، إلى أنّ هذه الصور المروعة توضح ما حدث للحيوانات البرية، التي تموت جوعاً بسبب الصراع في اليمن.
وبحسب الصحيفة البريطانية، فإنّ حديقة حيوان تعز في جنوب اليمن، اضطرّت في خضم الأزمة لتجويع الحيوانات في الغذاء والماء والرعاية الطبية، وذلك بسبب الحروب الأخيرة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنّ الحديقة تتضمن 280 حيواناً.
ونقلت عن شانتال جوكرجوا، مندوبة جمعية المتطوعين SOS، قولها إنّ “صيام الحيوانات جاء نتيجة صراع الإنسان”.
وأضافت: “لقد بدأت عملية الإنقاذ، ولكن يبدو أن المهمة شاقة وتتطلب الكثير من الدعم على أرض الواقع في تعز، والكثير من الأموال لحفظ حياة العديد من حيوانات الحديقة”.
وتابعت: “على سبيل المثال، النمر يحتاج من 2-4 كغم من اللحم يومياً، والأسد يحتاج من4 إلى 5 كغم يومياً، وجميع الحيوانات النباتية تحتاج نحو 100 كيلوغرام من الخضراوات، وجميع الحيوانات تحتاج معاً 5000 لتر من الماء”.
ولفتت الصحيفة، إلى أنه بفضل المساعدة المحلية في اليمن، تجرى عملية حشد الأموال لإنقاذ 20 أسداً، مع بعض الأشبال، و26 نمراً عربياً نادراً.
وتقول شانتال: “النمر العربي من الأنواع المهددة بالانقراض، وهي تتضور جوعاً لدرجة أن واحداً من الذكور بدأ يأكل جثة رفيقته”.

القدس

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        شافوه عرفوه خلوه

        لالالالالالا والله حرام حرام
        المفروض يطلقوا سراحها فى المناطق الحوثية لتاكلهم وتعتمد عليهم فى غذائها
        او يقدموا لها الاسرى الحوثيين لدى الحكومة الشرعية

        الرد
      2. 2
        ty

        لا يا شافوه مفروض يفكوها في القوات السودانية حتى تستخدمها كحمير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *