زواج سوداناس

بسبب مواقفه.. السعودية توقف مساعداتها العسكرية للبنان.. الرياض أعلنت وقوفها بجانب اللبنانيين بكل طوائفهم وأكدت أنها ستستمر في مؤازرتهم


شارك الموضوع :

أكد مصدر سعودي مسؤول لوكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الجمعة أن السعودية ستوقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبناني، “نظرا للمواقف اللبنانية التي لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين”.

وأضاف المصدر المسؤول أنه “في ظل هذه الحقائق فإن المملكة قامت بمراجعة شاملة لعلاقاتها مع الجمهورية اللبنانية، بما يتناسب مع هذه المواقف ويحمي مصالح المملكة، واتخذت قرارات منها:

أولا: إيقاف المساعدات المقررة من المملكة لتسليح الجيش اللبناني عن طريق الجمهورية الفرنسية، وقدرها ثلاثة مليارات دولار أميركي.

ثانيا: إيقاف ما تبقى من مساعدة المملكة المقررة بمليار دولار أميركي المخصصة لقوى الأمن الداخلي اللبناني.

وأضاف المصدر أن “المملكة العربية السعودية، وقد عملت كل ما في وسعها للحيلولة دون وصول الأمور إلى ما وصلت إليه، لتؤكد في الوقت ذاته وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق بكافة طوائفه، وأنها لن تتخلى عنه وستستمر في مؤازرته، وهي على يقين بأن هذه المواقف لا تمثل الشعب اللبناني الشقيق”.

واختتم المصدر تصريحه بأن السعودية “تُقدر المواقف التي صدرت من بعض المسؤولين والشخصيات اللبنانية بما فيهم دولة رئيس الوزراء السيد تمام سلام والتي عبّروا من خلالها عن وقوفهم مع المملكة وتضامنهم معها وتعرب عن اعتزازها بالعلاقة المميزة التي تربط المملكة العربية السعودية بالشعب اللبناني الشقيق، والتي تحرص المملكة دائما على تعزيزها وتطويرها”.

العرعبية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عاقل

        ما كان للمملكة دعم لبنان المسيطر عليه المليشية الشيعية، حيث لا ضمان بعدم وقوع هذا الدعم اليها.

        الرد
      2. 2
        واحد كدا

        دعم للبنانيين والمصريين بالمليارات لكن عندما الدعم موجه نحو السودان 120 مليون لحصاد المياه نرجو سحب قواتنا من جبهات القتال فى السعودية وادخارهم لدحر التمرد داخل السودان

        الرد
      3. 3
        Ali

        لو السودان كان وجد دعم السعودية ربع دعم لبنان للجيش والاقتصاد ما كانت إيران عرفت طريق للسودان وما كان الجنوب انفصل وكان السودان بقي سد منيع وقوي للعرب بدل اللبنانيين والمصريين ما خدين أكبر الدعم والمبالغ من الخليج ووقت الحارة والحوجة السيسي يقول مسافة السكة.

        الرد
      4. 4
        ty

        يا ali كلامك غير صحيح لان الكيزان كان سرقوا الدعم وبنوا به القصور وركبوا الفارهات وهربوا بقية المال لماليزيا وتركيا

        الرد
        1. 4.1
          عابر

          المشكلة ما فى الكيزان بكل اسف اى حزب ح يحكم ح يتصرف نفس التصرف المشلكة فى السياسى السودانى ….

          الرد
      5. 5
        واحد كدا

        انت لسع من ان الكيزان يحكموا السودان يا حليلك النايم على حليلك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *