زواج سوداناس

الجيش السوداني: “رعد الشمال” تخدم الأمن والاستقرار بالمنطقة


الجيش السوداني

شارك الموضوع :

قال الجيش السوداني إن مشاركة قواته في مناورات “رعد الشمال” التي انطلقت في مدينة الملك خالد العسكرية بمحافظة حفر الباطن السعودية، هي مشاركة مبدئية وتصب في الاتجاه الذي يخدم قضايا الأمن والاستقرار في المنطقة العربية والإسلامية.

وأكد المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد الدكتور أحمد خليفة الشامي في تصريحات خاصة لصحيفة “الرياض” السعودية نشرتها الجمعة، إن القوات السودانية المشاركة في المناورات وصلت إلى موقع المناورات منذ يوم الثلاثاء الماضي، وأوضح أن القوات السودانية المشاركة نوعية ومدربة تدريباً عالياً جداً.

وقال إن المشاركة السودانية تأتي من عدة منطلقات، أولها تأكيد الدور المهم الذي يلعبه السودان في المنطقة العربية والإسلامية مع التزامه تجاه الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدّد الشامي على أن المشاركة هي أيضاً تأكيد على العلاقات المتجذِّرة والممتدة للقوات المسلحة السودانية مع القوات المسلحة للمملكة وكل الجيوش في المنطقة العربية والإسلامية.

واعتبر أن مناورات “رعد الشمال” ارتقت بالعلاقات العسكرية من مرحلة الدورات التدريبية في المعاهد والكليات، إلى مرحلة التدريب العملي من خلال أكبر مناورات مشتركة في تاريخ المنطقة العربية والإسلامية.

وقال الشامي إن مناورات “رعد الشمال” لها أهداف ومقاصد كثيرة وكبيرة، أهمها تبادل الخبرات واكتساب المهارات وتعزيز العلاقات بين جيوش الدول العربية والإسلامية المشاركة في هذه المناورات.

ورأى أن مناورات “رعد الشمال” هي عمل مهم له بعد استراتيجي، يصب في الاتجاه الذي يخدم قضايا الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *