زواج سوداناس

مستشفى يقدم خدماته لأربعين قرية بطبيب واحد



شارك الموضوع :

كشفت جولة المصادر بمستشفى الشيخ الصديق بمحلية القطينه ولاية النيل الأبيض عن تردي البيئة والخدمات وانعدام المياه والكهرباء في المستشفى الذي يقدم خدماته لأكثر من أربعين قرية، فيما يشرب المرضى والمرافقون لهم من صهريج مياه ملقى على الأرض.
وكشف الطبيب المقيم بالمستشفى د. أحمد محمد عثمان عن استقبال 200 حالة لدغة عقارب توفي منهم خمسة في المائة خلال الفترة الماضية، موضحاً أن وزارة الصحة توفر خمس جرعات من مصل العقارب في الشهر.
وأشار الى ارتفاع سعر مصل العقارب، وقال إن المستشفى يفتقر للأطباء والكوادر المساعدة ولعمال النظافه مما ينعكس سلباً على بيئة المستشفى والمرضى، وأوضح أن عدد التردد اليومي 120مريضاً، وشكا مواطنون من الانتظار لساعات طويلة من أجل مقابلة الطبيب الواحد مع افتقار المستشفى لمقاعد للانتظار.
وكشف المواطنون عن وفاة 15 طفلاً بلدغات عقارب من قريتي “الشيطيطة والسنقيد” خلال الأعوام الماضية وأشار المواطنون الى أن سعر مصل العقرب يبلغ 130 جنيهاً ويعجز الكثير من المرضى عن توفير المبلغ.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        يحيى موسى

        ظللنا فترة نعاني من هذه المشاكل لاهلنا بمحلية الشيخ الصديق نأمل ونناشد حكومة الولاية بقيادة عبد الحميد كاشا ووزارة الصحة بالولاية الوقوف على هذه المشاكل والاسراع في حلها وتفوير المصل بأسعار رمزية خصوصا ونحن مقبلين على فصل الصيف وتزايد اصابة العفرب كما نرجو توفير طبيب اخر لتقليل الضغط على دكتور احمد والذي تحمل كل المشاق خلال الفترة الماضية

        الرد
      2. 2
        طيب القلب

        الشيخ الصديق تبعد عن الخرطوم 80كيلو فقط وتعاني ماتعاني من تهميش ، التحية لاهلنا في الشيخ الصديق والخزي والعار لمن كان السبب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *