منوعات

بالصور و الفيديو .. تنفيذاً لرغبته.. شابٌّ مصاب بالسرطان “يحكم” كندا لأسبوع بعد أن تنازل له رئيس الوزراء عن منصبه


حقّق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو حلم شاب مصاب بالسرطان بأن يحكم البلد، من خلال تعيينه في منصبه شرفياً لمدة أسبوع.

الشاب بربجت ليكهنبل، قال في تصريح لوكالة “كلوبل نيوز” الكندية إنه “عندما بُلغت بالإجابة على رغبتي وأمنيتي أن أكون رئيساً لوزراء كندا لم أتمالك نفسي من الفرح، وكنت أقفز صعوداً وهبوطاً من شدة فرحي”.

بربجت، أصبح رئيساً للوزراء وتمّ استقباله هو وعائلته بشكلٍ رسمي الخميس 18 فبراير/شباط 2016، ودخل مجلس العموم، كما شارك في مناقشات المجلس بعد أن أدّى اليمين الدستورية.

وعقد “رئيس الوزراء المؤقّت” مؤتمراً صحفياً عبّر فيه عن سعادته باليوم الذي قضاه في هذا المنصب، ثم تناول العشاء في مطعم البرلمان وشارك مع مجلس الشيوخ الكندي، حيث رحّب جورج فيوري، المتحدث باسم المجلس به وقدّمه لأعضائه.

وفي مقابلة تلفزيونية مع قناة “كلوبل نيوز”، وجواباً على أسباب اختياره منصب رئيس الوزراء، قال بربجت: “أعرف أن للسياسيين صبراً خاصاً وقوياً، حيث إنهم يتعاملون مع مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والقانونية وأحببت أن أرى ذلك عن كثب”.

وأضاف أن منصب رئيس الوزراء “ليس بالسهل أبداً، وأنا عندما كنت مع رئيس الوزراء في السيارة، لاحظت أنه كان يقرأ ويتابع قضايا كثيرة في نفس الوقت”.

وأكّد الشاب أنه يظنُّ نفسه في حلم، “وكل اللحظات التي قضيتها في هذا المنصب كانت مميزةً لي ولا أستطيع أن أنساها”

يُذكر أن بربجت قد نُفِّذت رغبته بزيارة العاصمة الكندية أوتاوا وقضاء يومٍ بمنصب رئيس الوزراء من قبل مؤسسة تنفيذ الأماني والرغبات في كندا.

أضغط هنا لمشاهدة الفيديو على “قناة النيلين”

هافينغتون بوست عربي


‫2 تعليقات