زواج سوداناس

50 معلومة عن «أم كلثوم العصر»: هددها شقيقها بالقتل فهربت إلى الكويت



شارك الموضوع :

الفنانة الإماراتية أحلام، صاحبة الصوت القوي والمواقف الأقوى، كثيرة الخلافات في الوسط الفني، تصريحاتها دائمًا ما تثير الجدل، وتصرفاتها دائمًا تلفت الأنظار، لقبت بألقاب عديدة، ربما أقربها إلى قلبها لقب «الملكة»، لا تأبه أن تتحدث عن ما في قلبها دون حساب لردود الفعل، نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي واسمها عادة ما يصنع ضجة في أي مكان تطأه أقدامها.

«المصري لايت» يرصد 46 معلومة عن المطربة المثيرة للجدل، استنادًا إلى تصريحاتها في برامج حلت فيها ضيفة مثل «أبشر»، و«صباح الخير يا عرب»، و«المتاهة».

1. أوضحت أحلام، أنها لا تختار دائمًا أصدقائها بشكل صحيح، قائلة: «بمشي بالبركة».

2. تتحدث أحلام كثيرًا عن ثروتها، ومن أبرز تلك التصريحات: «أنا قطّعت بطاقاتي في يوم من الأيام حتى أدّخر مالي. لكن حين أُسأل عن مجوهراتي أجيب بينما لا أكون المبادرة. أنا لا أتكلم على مجوهراتي. ولو أردت فلن تكفيني سنة كاملة. فأنا كنت أدخل متجر المجوهرات بكثرة لأشتري الساعات… وكل تصميم مميز لا بد من أن يكون في خزنتي»، كما تمتلك أحلام طائرة خاصة.

3. ترى أحلام أنها وصلت للعالمية بعد حصولها على جائزة «باما» لأفضل كليب في العالم في هامبورج الألمانية.

4. حصلت أحلام على العديد من الجوائز، ومن بينها أفضل مطربة خليجية «الموريكس دور» و«فنانة العرب».

5. تم اختيارها سفيرة الفنانين الشباب العرب.

6. الحساب الوهمي لأم كلثوم على «تويتر» رد على أحلام بطريقة ساخرة، من خلال تغريدة كتب فيها: «هل تعلمي انتي انك بدأتي تخرفي؟ اي هاف اونلي وان مرارة والله يا أحلام بلاش تفقعيهالي ارجوكي».

7. ومنذ أيام قليلة، عادت أحلام، وشبهت نفسها للمرة الثانية بأم كلثوم، مبررة رأيها في تغريدة على تويتر كمصحوبة بصورة قالت فيها: «هل تعلم أن السيدة الكبيرة كوكب الشرق أم كلثوم توفـيت فـي فبراير (شباط) وأن السيدة أحلام الشامسي ولدت فـي فبراير وبهذا نضمن لكم استمرار الفن الجميل»، وهو ما جعل سهام النقد توجه إليها من قبل مستخدمي تويتر، ما جعلها تتراجع وتنشر تويته بعد ساعات قالت فيها: «كيدي عظيم، ياليتك عايشه يا كوكب الشرق لتقولي كما قال فنان العرب مطربه الخليج الأولى».

8. ردت أحلام على أصالة، وشبهت نفسها بأم كلثوم، في تغريدة أطلقتها على صفحتها الخاصة على موقع تويتر وشبهت نفسها بأم كلثوم قائلة: «الست أم كلثوم كانت في كل حفلة تلبس مجوهرات ما كان حد يقدر يلبس مثلها بعدها تبرعت بمجوهراتها للجيش المصري ومستغربه من كلامك يا أصالة شكرا».

9. انتقدت أصالة أحلام في طريقة ارتداء مجوهراتها في برنامج «أراب أيدول» قائلة عبر حسابها على تويتر: «أنا لا ألبس كل ما أملك، الحمد الله أملك الكثير من المجوهرات، لكنني إذا لبست ساعة، لا ألبس معها خاتما، عرض المجوهرات ليس من طباعي».

10. من ضمن من دخلت معهم أحلام في خلافات أسماء أيضًا مثل نجوى كرم، ووفاء الكيلاني، وآمال ماهر، ورغدة، وشذى حسون ونوال الكويتية، وأصالة.

11. اشتهرت أحلام بمقولة «إن أردت أن تكون مشهورًا اشتم الملكة».

12. وكان لأحلام خلافات كبيرة أيضًا مع الفنانة شمس الكويتية استمرت لـ10 سنوات، تبادلا فيهم الاتهامات والتصريحات، قبل أن تعلن «شمس» مسامحتها لأحلام على إنستجرام في مايو 2015.

13. دخلت أحلام في عدة خلافات مع فنانين وإعلاميين، وكان من أبرزهم الإعلامي محمد الغيطي، الذي هاجمها بعد رفضها المتسابقة المصرية «ياسمينا» قائلًا: «أحلام مطربة مصطنعة بعد الـ 5 آلاف عملية تجميل التي أجرتها، لا أتحدث عن سب وقذف هنا بل حقائق، شاهدوا صورها في الماضي وصورها الآن بعد عمليات التجميل»، وردت «أحلام» بهجوم شديد على «الغيطي» قائلة: «يلا يا غيطي أولًا أنا إماراتية بنت زايد بن سلطان، وثانيًا أنا لا أعلم أنك أصلًا تعمل في أي قناة يلا.. ويالا يا غيطي أما طيارتي الخاصة بالإضافة إلى إملاكي ومجوهراتي وجزمي أنت مالك بيها، مقهور ليه».

14. أشهر لحظات أحلام في برنامج Arab Idol لم تكن في اختيار المشتركين، بل كانت حين قالت جملتها الشهيرة «بدي أكل كنتاكي»، وكانت في الموسم الثاني.

15. لم تمنع الخلافات بينهما من أن تنعى أحلام والدة راغب علامة التي توفيت، الأربعاء الماضي، على إنستجرام بصورة لـ«علامة» مع والدته علقت عليها قائلة: «الفنان راغب علامة الله يحسّن عزاك في والدتك رحمها الله وربي يصبركم على فراقها».

16. ألمحت أحلام أنها السبب في رحيل «علامة» عن البرنامج فقالت في تغريدة لها إن «طلباتها أوامر»، موضحة في تغريدة لاحقة إنها تقصد بالطبع قناة MBC، فيما نفت MBC أن تكون لأحلام يد في رحيل «علامة» عن البرنامج، أما راغب علامة فعلق على رحيله عن البرنامج في حديث لـ«المصري اليوم» قائلًا: «اتخذت هذا القرار دون أن أنظر خلفى، لأن هدف البرنامج الحقيقى هو اكتشاف المواهب ومساعدتها لتضع قدميها على بداية الطريق، لكن تحول البرنامج إلى أشياء أخرى لا تليق بنا، لذلك فضلت الانسحاب، لأن التفاحة الفاسدة تفسد كل شىء، ولا أحب التحدث عن أسماء، لأن الجميع يعلم تفاصيل ما حدث، لكن بصراحة طلعت قرفان».

17. استمرت أحلام في لجنة تحكيم Arab Idol لثلاث مواسم متتالية، فيما انضمت إلى البرنامج نانسي عجرم في الموسم الثاني، وحل وائل كفوري محل راغب علامة في الموسم الثالث، بعد خلافات كبيرة بين أحلام و«علامة».

18. في 21 يوليو 2011، أعلنت أحلام اشتراكها في لجنة تحكيم النسخة العربية من برنامج Arab Idol بجانب كل من راغب علامة وحسن الشافعي.

19. قالت إنها سامحت المستشفى بل وشكرتهم على المرض الذي قربها إلى الله وأعطاها معنى للحياة.

20. أوصت أحلام إخوتها على أطفالها في حال وفاتها، حسبما أوضحت خلال المقابلة.

21. ظهرت أحلام بعد محنة مرضها في برنامج «أبشر» مع الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان وقالت إن أثناء مرضها فكرت في الوفاة ولم تفكر في الفن بل فقط بأطفالها وأمها وأخواتها.

22. بعد ولادتها لابنتها الأخيرة، خرجت إشاعة تفيد وفاتها أثناء الولادة، بعد أن دخلت العناية المركزة نتيجة إصابتها بفيروس «مارثا»، لكن سرعان ما تم نفي الإشاعة في برنامج «صباح الخير يا عرب».

23. لأحلام ثلاثة أبناء هم بالترتيب «فاهد»، الذي ولد عام 2004، و«فاطمة»، التي ولدت عام 2008، ولولوة، وولدت عام 2010.

24. تحدثت عن علاقتها بزوجها قائلة: «أنا وهو أصدقاء كثير وربنا كرمني بمبارك الهاجري».

25. أثارت صورة لها الجدل نشرتها وهي تقبل زوجها على «إنستجرام» وعلقت عليها قائلة: «لم أفعل شيء خاطئ، أبوسه أنا بدل ما يبوس غيري».

26. أوضحت أنها تتنازل عن غرورها في بعض الأحيان، وخاصة مع زوجها.

27. في 18 يونيو 2003، تزوجت أحلام من نجم السيارات الرالي القطري مبارك الهاجري.

28. ترى أنها المطربة «رقم واحد»، موضحة أن «الوقت اللي أحس أن أنا الثالثة راح أقعد في بيتي».

29. تصف أحلام نفسها دائمًا بـ«الملكة»، ما وضح حين قالت لها الإعلامية وفاء الكيلاني إن بداخلها بلطجية، لترد: «لا بداخلي ملكة اسمها أحلام».

30. شاركت أحلام في عدد كبير جدًا من المهرجانات، كمهرجاني دبي وهلا فبراير، ما جعلها تكتسب لقب «ملكة المهرجانات».

31. لقبها الفنان محمد عبده بـ«فنانة الخليج الأولى».

32. شاركت في 15 أوبريت، من أشهرهم أوبريت الحلم العربي، عام 1998، والضمير العربي في 2008.

33. في 1996 أصدرت أحلام ثاني ألبوماتها باسم «مع السلامة»، وتبعته بـ12 ألبومًا آخر كان آخرهم «أبتحداك»، عام 2015.

34. حمل أول ألبوم لها اسم «أحبك موت» وصدر عام 1995.

35. بدء اسمها يتردد وحازت بعض الشهرة بداية من 1994.

36. استغرقت أحلام 3 سنوات لإقناع والدتها بأن تتركها تغني ما رأته أهم شرط لها لتحترف الغناء وهو موافقة والدتها.

37. ترى أحلام أن رحلتها في الدنيا كانت في أولها «مُرة»، موضحة: «لا شيء يأتي بسهولة».

38. كشفت أن شقيقها محمد قال لها إنه سيذبحها لمنعها الغناء، ما اضطرها للرحيل عن منزلهم والمكوث لبعض الوقت مع أقربائها في الكويت.

39. رفض أشقاء أحلام دخولها عالم الغناء وحاولوا منعها.

40. عملت مُدرسة في حضانة أطفال اسمها «هوريزون سكول»، وكان راتبها 1500 درهم.

41. طلبت من عميد كليتها أن يزيد راتبها للضعف نظرًا لقدرتها على ترتيل القرآن.

42. التحقت بكلية الدراسات الإسلامية وكانت من المتفوقات وكانت تحصل نظير تفوقها على راتب شهري 500 درهم.

43. شكلت وفاة والدها نقطة تحول في حياتها وكانت سببًا في عدم استكمال دراستها لتعرض عائلتها لأزمة مالية بعد وفاة عائلها.

44. بدأت أحلام في الغناء في الأفراح الشعبية في صغرها.

45. قضت أحلام الفترة الأولى من طفولتها في البحرين.

46. والدها هو الفنان الإماراتي الشعبي علي الشامسي.

47. لأحلام 5 أخوة و6 أخوات، وترتيبها الثالثة بين أشقائها.

48. ولدت أحلام في مدينة المحرق البحرينية لأب إماراتي وأم بحرينية.

49. ولدت في يوم الخميس الموافق 13 فبراير 1969.

50. اسمها بالكامل أحلام علي بن هزيم الشامسي.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *