زواج سوداناس

وزير المالية: نخطط لخروج الدولة من الزراعة نهائياً



شارك الموضوع :

كشف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود عن اكتمال خطة وطنية مفصلة حددت القدرات الزراعية وكيفية استغلالها وفق دراسة علمية لتحقيق مبادرة الأمن الغذائي العربي.

وقال محمود لدى مخاطبته ورشة الآفاق المستقبلية لفرص الاستثمار الزراعي في إفريقيا أمس: “المطلوب جذب الموارد لتحريك القدرات الزراعية” وأضاف: “نرتب لخروج الدولة نهائياً من النشاط الزراعي” وفتح الباب للقطاع الخاص للاستثمار وزاد: “هنا يجيء دور المؤسسات التمويلية عبر صناديق التمويل العربية لاستغلال إمكاناتها فى الزراعة والبنى التحتية” مشيراً الى حرص السودان على إيجاد تمويل من المؤسسة الإسلامية للتمويل التى تعنى بتمويل القطاع الخاص عبر صكوك الاستثمار وإتاحة الفرص للتمويل.

ودعا مؤسسات التمويل العربية الى لعب دور أكبر خلال المرحلة المقبلة للاستفادة من الموارد فى القارة الافريقية وقال إن السودان دولة مقر للهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ولذلك لابد من دور أكبر لتحريك الموراد الزراعية.

وطالب بإتاحة الفرص للقطاع الخاص للعب دور كبير فى المجال الزراعي خلال المرحلة المقبلة لتحسين بيئة الاستثمار فى الوطن العربي وقال: “التحدي القادم هو الاستثمار الزراعي” داعياً الى توظيف قدرات الدول العربية وفقاً لمبادرة الأمن الغذائي التى من شأنها العمل على استغلال الموارد فى السودان.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        abomohamed

        هاهاهاها… وانت لسه ماطلعت

        الرد
      2. 2
        مهاجر في بلاد الله

        السلام عليكم،، نتطلع لليوم الذي تعتمد فيه الحكومة على نفسها لتدبير دخلها خصوصا من فرض الجمارك الضخمة على الأفراد المغتربين وغيرهم ممن يجاهدون بالسنين من عمرهم لجلب سيارة يدفعون قيمتها مرتين للجمارك السودانية،، الظلم ظلمات يا سعادة الوزير،،،،

        الرد
      3. 3
        كلام القصير

        الا يكفي ماآل اليه مشروع الجزيرة
        اذا تم هذا ستكون بداية
        خروج الزراعة من الدولة (السودان) نهائيا.
        الله يهدينا ويهديكم

        الرد
      4. 4
        الله يهدينا ويهديك

        طيب انت داير تعمل شنو اشي طالع منو عليكم الله اطلعو من الحكومة دي وريحونا منكم

        الرد
        1. 4.1
          حيران

          ههههههههههه انتو الدوله دي عاوزه تطلع من اي شئ وتحوم ساااااااااااااااااي

          الرد
      5. 5
        شايقست.كوم

        متين تفكر تتخارج من تتخارج من الوزاره ؟؟؟

        الرد
      6. 6
        مزارع أفندي

        ,وأنتم تتطلعون لطلوع قصوركم المنيفة تنوون الطلوع من مطالعة أي طلعة فيها استطلاع للشعب السوداني … أطلعوا من أي شيء تطلع روحكم طلعتوا عين الشعب السوداني الطلع كلو .

        الرد
      7. 7
        ابو محمد

        كلام غير مسئول من رجل غير مسئول كيف تخرج من الزراعة الدول تدعم الزراعة لتحقيق الأمن الغذائى بدلا من تدفعه الى التجار ليتحكموا فى اقوات الناس وإنت يا وزير الغفلة تخرج من الزراعة ومن الصناعة فقط تتفرغ لجمع الضرائب يا أخى إن كانت حكومتك عاجزة عن إدارة الإقتصاد والسودان اتركوا الشأن للسودانيين ما فى واحد جابركم يا فاشلين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *