زواج سوداناس

هاني رحمة : اعد هيثم لاعبا ياكاردينال


شارك الموضوع :

.مساعد مدرب الهلال هيثم مصطفى لايختلف اثنان على موهبته كلاعب ولاداعي لسرد سيرته الذاتية فالكل يعلمها جيدا ، وحتى لايعتقد احد اننا ممن يقدس هيثم في شخصه فهيثم اخطأ بعد سنوات من العطاء بانتقاله للند المريخ ، وحتي وما وجده هيثم من ظلم واحتقار في تلكم الفترة من جزء مدفوع من اعلام الهلال و مجلس ادارة النادي بقياده الامين البرير ، لم يكن مبررا لتوقيعه للمريخ مهما واجه فالهلال لايبدل مهما كانت الظروف ولكن اليس هيثم مثله مثل البشر؟ فالبشر يخطئون ويتوبون عن مابدر منهم من اخطاء حتى وان كانت كبيرة، اليس من حق هيثم علينا ان نغفر له ونفتح معه صفحة جديدة واللاعب اعتزر؟ .
.في اول تمرين تحت قيادة المدرب المصري العشري لعب هيثم في وسط الملعب وفي مكانه المحبب وادهش قبل الجمهور المدرب بلياقته البدنية العالية وتمريراته القاتله التي تفاعل معها الجمهور في مدرجات الجوهرة وحتى زملاؤه اللاعبين.
. عندما انتقل هيثم للمريخ وعلى حسب علمي انتقل ليثبت انه قادر علي العطاء بعد ان وصفه رئيس نادي الهلال في تلك الفتره بانه عجوز علي حد تعبيره .
.ولم يكن شطب هيثم من الهلال الا مكايدة ونكاية من الاستاذ الامين البرير بهيثم بعد المشاكل التي دارت بينهم ووعده البرير بالشطب ونفذ ماوعد.
.هيثم عندما تم شطبه كان في قمة عطاؤه والكل يذكر مباراة الهلال والموردة وهي اخر مشاركة لهيثم مع الهلال على بطولة الدوري الممتاز التي ابدع فيها هيثم ومرر كرتين استفاد مهند الطاهر من احداهما محرزا الهدف الاول والتمريرة الثانية احرز منها بشة هدف الفوز للهلال بعد ان كانت المباراة تسير نحو التعادل وذلك بعد ان دخل بديلا في الشوط الثاني .
.عن هذه المباراة تحدث هيثم في الحوار الذي اجرته معه صحيفه حبيب البلد وقال بالحرف الواحد انه وبعد هذا التألق وجد ان كنبة احتياطي الهلال كلها مبوزه على حد قوله وكان يقصد خالد بخيت الذي كان مدير دائرة الكرة وحمد كمال مساعد المدرب وغارزيتو وهم الذين ناصبوه العداء.
.وعندما تم شطب هيثم اعتصم جمهور الهلال داخل النادي لفترة تجاوزت الشهر منددين بشطبه ، وانقسم وقتها جمهور الهلال بين مؤيد ومعارض للشطب الذي لم يكن سببه فنيا علي الاطلاق.
.انقسام الجمهور هو الذي ساعد البرير في تنفيذ ماخطط له ، ومن خلفه الاعلام الموالي له والحاقد على اللاعب ، ولولا هذا الانقسام البغيض لكان هيثم كابتنا للهلال حتى الان، لا لشئ الا لانه في قمة اداؤه ونضجه الكروي، ولذهب مجلس البرير الي غير رجعة.
.ندد العديد من الخبراء وزملاء اللاعب بشطبه ودعموه والكل يذكر مخاطبة الفاتح النقر للجمهور من داخل اسوار النادي ايام الاعتصام متحدثا عن امكانيات اللاعب وانه مازال قادرا علي العطاء لسنوات وتنديده بالقرار وايضا الكابتن احمد النور وشوقي عبد العزيز وغيرهم كثيرين.
.غارزيتو وبعد ان تم اعفاؤه من تدريب الهلال فضح خطة الامين البرير للاطاحة بهيثم عندما قال انه ومنذ اليوم الاول له في الهلال اخبره البرير بان يضع هيثم على كنبته الاحتياطي ومن هنا بدأت المشاكل ليس لان هيثم جلس على مقاعد البدلاء فهذا شئ عادي وانما اتضحت المعاداة والمخطط الذي رسمه البرير واتى بغارزيتو لتنفيذه والذي كشفه اللاعب عندما ذكر في نفس الحوار ان دائرة الكرة كانت لاتخبره بمكان ومواعيد التدريبات وايضا ذكر انه كان يذهب الي استاد الهلال فيتفاجا بان التمرين تم تحويله الي ملعب استاد الخرطوم.
.وتواصل العداء غير المبرر من الامين البرير لهيثم عندما تم تحويله للتدريب مع الفريق الرديف وايضا هذا القرار كان اداريا وعدائيا وليس فنيا.
.في كل الحوارات واللقاءات التي تحدث فيها هيثم لم يسئ للامين البرير ولا لاي احد في الجهازين الاداري والفني بالفريق بل كشف عن مايحدث معه بكل احترام. وتواصلت القرارات العشوائية من مجلس البرير اسوأ مجلس مر على الهلال وذلك بشطب اللاعب علاء الدين يوسف ليس لشئ غير ان اللاعب طالب بحقوقه فاعتبره البرير انه خائننا ويقف مع هيثم ويريد ان يقصم ظهر المجلس بمطالبه.
.حتى المحترف سادومبا لم يسلم من العشوائية والعنترية التي كان يقود بها البرير دفة الحكم في الهلال عندما تم مسائلة سادومبا عن انه لماذا قام بتحية صورة هيثم التى وضعها جمهور الفريق علي سياج الاستاد.
.الامين البرير لايحب ان يسرق احد منه الاضواء وهذا اساس معاداته لهيثم صاحب الجماهيرية الكبيرة.
.مرت تلك الفترة بكل مايدور بها من احداث وما كان يثير الدهشه ان جمهور الهلال اختلف حول شطب هيثم والمؤيدين لشطبه لايتحدثون من ناحية فنية وليت ان هذه كانت وجهه نظرهم و موقفهم من اللاعب ولكن كل حديثهم عن ان هيثم يقوم بشطب كل من اثبت وجوده وخاصة في وظيفة صانع اللعب التي يشغلها وضربوا مثالا لذلك بتجربه اللاعب الصادق تبري لذا كانوا يرون ان هيثم يجب ان يذهب.
. تبري ومن خلال احدى الفيديوهات تحدث عن هيثم وعن اخلاقه وعن حبه للهلال واكد ان هيثم لاعلاقة له بشطبه من الهلال والفيديو هذا موجود لكل من يريد التاكد من ذلك .
.ايضا تحدث من كانوا يؤيدون شطب هيثم من الهلال انه يعادي مهند الطاهر ، وجاء علي لسان مهند نفسه وفي حوار اجرته معه صحيفة قوون انه يسمع عن اختلافه مع هيثم عبر الصحف وقال بالحرف الواحد ان هيثم يحب الهلال ويضحي بالغالي والنفيس من اجل الهلال وجمهور الهلال.
.ان كان منطق من يعادي الاعب انه يقوم باصدار قرارات خطيره مثل شطب لاعب معين من الفريق الشئ الذي لم يكن يحدث اطلاقا واتحدى اي شخص ياتي لنا بلاعب يعترف بان هيثم قام بشطبه او معاداته او ان ياتي لنا باعتراف من اداري بان مثل هكذا قرارات كان لهيثم مجرد رأئ فيها.
.اذا هيثم تمت الاطاحة به من الهلال اداريا ولس فنيا ولا اخلاقيا، وفي اعتقادي الشخصي ان هيثم مازال قادرا علي العطاء.
.انا متاكد ان هذا الكلام سيفتح علينا ابواب جهنم ولكن اخوتي الاعزاء جمهور الهلال اذا كان هيثم لايزال قادرا علي العطاء لماذا لا يستفيد منه الهلال كلاعب ومدرب وموجه من داخل المستطيل الاخضر.
.فنيا اعتقد ان الهلال يحتاج للاعب في وسط الملعب وصدقوني سيبدع ويمتع ويقنع، ووظيفة صناعة اللعب في الهلال ومنذ ذهاب هيثم ظلت شاغرة الى ان انضم اللاعب الافواري موكرو لكشف الفريق هذا الموسم.
.لن نتضرر بشئ ان عاد هيثم لاعبا فقط سيعطي الفرصة مرة اخيرة ان اثبت وجوده فنيا داخل الملعب سيكون المستفيد الوحيد من ذلك هو الهلال.
.الكرة المصرية التي تعترف بالخبرة وتعول عليها كثيرا والجميع يعرف تجربة العديد من اللاعبين المصرين الذين قادوا انديتهم لمنصات التتويج وهم علي مشارف سن الاربعين وتجربه وائل جمعة وحسام وابراهيم حسن ليست ببعيدة عن الاذهان. لذا اعتقد ان العشري سيواقف علي اعادة هيثم لاعبا وسيستفيد من خبرته فنيا داخل الملعب.
.هيثم الان يمكن ان يجلس احتياطيا للاعب بشه وان استفدنا منه في دقائق معدودة، والظروف مامعروفة ونحن ندخل على معترك التنافس الافريقي.
.وكان واضحا فعليا ان الفريق يحتاج لبديل جاهز للاعب بشه، لان مباراة الرابطة اوضحت كيف ان المدرب مبارك سلمان استعان باطهر الطاهر وقام بتوليفه في مكان بشة في وسط الملعب ولذلك لعدم وجود البديل الجاهز لبشه.

. لن يخسر الهلال شئ ان لم يستفيد منه فنيا. .اذا نظر الجميع بعين المصلحة العامة للهلال وبعيدا عن منطق النظر الي مافعله هيثم في الفترة السابقة وبعيدا عن التحدث عن كاتب المقال بانه هيثمابي وغيرها من الاوصاف، ستجدون ان الفريق فنيا يحتاج للاعب فقط انظروا للموضوع بايجابيه.
.اتمني ان يتخذ الكاردينال هذا القرار الشجاع والتاريخي باعادة هيثم في التسجيلات التكميلة ، حتى ولو ليست شهور فقط بعدها يمكن ان يقرر هو وجمهور الهلال في مواصلته للعب او شطبه في فترة التسجيلات الرئيسية. .وانا متاكد ان هيثم لديه مايقدمه وسوف يثبت وجوده وسيستفيد منه الفريق.
.علي العموم الكاردينال بينه وبين نفسه يمكن ان يقتنع باعاده اللاعب وحتى ان استشار الفنين من قدامي لاعبين ومدربين سيكون قرارهم ان الفريق سيستفيد من اعادته، ولكن من يقنع اصحاب العداء الشخصي والحاقدين علي اللاعب وهم كثيرون ومؤثرون.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الفيلسوف السوداني

        بالله برضو شوف لينا طارق أحمد ادم والعوني يمكن نحتاج ليهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *