زواج سوداناس

استعادة (شاحنة ) بضائع نهبها مسلحون بجنوب دارفور +صورة



شارك الموضوع :

استرجعت الأجهزة الأمنية بمحلية “نتيقة ” التابعة لولاية جنوب دارفور شاحنة محملة بالبضائع نهبتها مجموعة مسلحة قوامها 8 مسلحين بينما كانت متجهة من العاصمة الخرطوم الي منطقة “أم لباسه” جنوب نيالا عاصمة الولاية.

JPEG - 34 كيلوبايت
شاحنة محملة بالبضائع استعيدت من يد 8 مسلحين بجنوب دارفور صورة لـ(سودان تربيون)

وسلمت الإدارة الأهلية لقبيلة المسيرية ،السبت، الشاحنة المنهوبة لقيادة الفرقة 16 مشاة في مدينة” نيالا “،وأكدت الإدارة أن منسوبيها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمنطقة ستعمل علي تجفيف المجموعات المتفلتة التي تعمل علي ترويع الآمنين .

وقال العمدة فضل الله إبراهيم محمد في تصريحات، السبت، إن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الإدارة الأهلية لقبيلة المسيرية تمكنت من استرداد الشاحنة المنهوبة بعد تتبع اثر الجناة ومحاصرتهم عند جبل “دبلا كورا” 80 كلم شرق مدينة نيالا بمحلية “نتيقة”.

وأفاد أن الجناة تبادلوا إطلاق الأعيرة النارية مع القوات الأمنية ، لكنهم اضطروا للفرار دون إصابة احد، وتركوا الشاحنة المحملة بالبضائع بعد أن نهبوا 8 جوالات من السكر.

وأضاف العمدة فضل أن الإدارة الأهلية بالمنطقة قررت محاربة قطاع الطرق بصورة جادة ونهائية خاصة بعد تضرر المنطقة اقتصاديا من ظواهر الاضطراب الأمني .

ونبه الى انتشار جماعات مسلحة تعمد الى ارتكاب جرائم النهب والسرقات،ما يكون سببا في اختلاق أزمات أمنية بالمنطقة داعيا حكومة الولاية الي بسط هيبة الدولة وفرض العدالة والقانون لفتح المجال لتحقيق الاستقرار الأمني.

وتنشط مجموعات مسلحة مجهولة الهوية في عديد من المحليات تستخدم الدراجات النارية في ممارسة عملياتها خاصة بعد فرض قانون الطوارئ بـ”نيالا” والذي حظر حركة الدراجات النارية نهائيا بداخل المدينة فخرج الجناة الى مناطق بعيدة عن العاصمة لممارسة عمليات النهب والخطف والقتل.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *