زواج سوداناس

كي مون يزور جوبا الخميس المقبل



شارك الموضوع :

كشفت حكومة جمهورية جنوب السودان، عن زيارة الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى جوبا في (٢٥) فبراير الجاري.
وقال وزير الخارجية بجمهورية جنوب السودان برنابا مريال بنجامين لـ (الجريدة) امس، ان الامين العام للأمم المتحدة سيزور جوبا (٢٥) من الشهر الجاري، في زيارة رسمية يلتقي خلالها برئيس الدولة الفريق اول سلفاكير ميارديت، لحثه على الإسراع في تنفيذ اتفاقية السلام الموقعة بين الاطراف الثلاثة (الحكومة والمعارضتين السلمية والمسلحة).
واضاف برنابا ان الامين العام للامم المتحدة سيبحث الاوضاع الانسانية والحقوقية في جمهورية جنوب السودان، وأشار الى ان مون سيسجل زيارة لمعسكرات النازحين التابعة للأمم المتحدة من اجل الوقوف على اوضاع المواطنين.
من جهته أدان مجلس الامن الدولي اعمال العنف التي اندلعت الخميس الماضي داخل مقر لحماية المدنيين بملكال مما ادى لمقتل (18) شخصاً واصابة (50) بجروح.
واشار المجلس في بيان امس، الى ان هناك تقارير تفيد بدخول مسلحين يرتدون زي الجيش الشعبي ويطلقون النار على المدنيين وينهبون ويحرقون المخيم، واستنكر البيان الاعتداء على المواطنين وبعثة الامم المتحدة، وطالب جوبا بالتحقيق العاجل وتقديم الجناة للمحاكمة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        متابع

        إنتبه يامون انت ليس في زيارة عادية كأي دولة!!
        انتبه يامون انت ليس في زيارة كنزهة!!

        الرد
      2. 2
        عبد الله

        اﻷمم المتحدة منظمة غربية بامتياز – طوال فترة حرب الجنوب لم يزر اﻷمين العام السودان لانه يمثل الغرب ويوصل الغذاء والدواء للمتردين لأنها أوامر الغرب. ونحن نرضى بوسطائها وهم غير نزيهين مثلما رأينا كيف دعا إمبيكي المجرم إلى إقصاء المسيرية من الاستفاء الذي ورطنا فيه وفد التفاوض

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *