زواج سوداناس

البشير يعود عقب المشاركة في منتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا بشرم الشيخ



شارك الموضوع :

عاد الى البلاد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عقب مشاركته منتدى التجارة والاستثمار في إفريقيا 2016م بشرم الشيخ وكان في إستقباله بمطار الخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والمسئولين .
وقال بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم إن الزيارة كانت ناجحة وأن وفد السودان أجرى عددا من اللقاءات والمشاورات على هامش المنتدى متطرقا الى القمة الثلاثية التي جمعت بين الرؤساء الثلاثة البشير والسيسي وديسالين مبينا أن القمة جاءت فى إطار التشاور المستمر بينهم حول مجمل القضايا الإفريقية وسبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى بين البلدان الثلاثة .
وأشار الى أن القمة الثلاثية ناقشت مقترح الرئيس البشير حول تكوين آلية تعاون مشترك بين البلدان الثلاثة بشأن كافة القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية لا سيما وأن الدول الثلاث لديها هموم ومصالح مشتركة تحتم وجود آلية تنسيق مشتركة .
ونوه غندور الى أن المنتدى ناقش فرص الاستثمار في افريقيا والمشاكل التي تواجه الاستثمار فضلا عن مناقشة برامج تنمية الشباب والمرأة في افريقيا بالاضافة الى تطوير صناعة المواد الأولية المحلية في البلدان الافريقية.
وأضاف أن الرئيس البشير استعرض خلال المنتدى خبرات وتجارب السودان في مجالات التمويل الأصغر وفتح الحدود مع دول الجوار وبقية المشروعات في مجالات الاستقرار والتنمية الاقتصادية

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *