زواج سوداناس

الهندي عزالدين : لحدي “اليمن” وكتر خيرنا !



شارك الموضوع :

{مشاركة السودان العسكرية في التحالف العربي والإسلامي في عمليات (عاصفة الحزم) في “اليمن” الشقيق، ربما رفعت درجات بلادنا بين مقامات الدول الأكثر تأثيراً في المنطقة مع المملكة العربية السعودية .
{لقد كانت القيادة السودانية في حاجة إلى اتخاذ موقف كذاك، تنقل به السودان من خانة (الشك والريبة) إلى موقع متقدم في القائمة الصغيرة التي تضم المخلصين الصادقين الذين يتبعون القول بالفعل، بإرسال القوات البرية إلى “عدن”، لتتحرك لاحقاً ضمن قوات تحرير العاصمة “صنعاء”.
{(لحدي هنا .. كويسين) والضرر محدود والآثار السلبية مقدور على تداركها واحتواء تداعياتها .
{أما فكرة المشاركة ضمن ذات التحالف العربي والإسلامي في عمليات عسكرية في “سوريا”، فأعتقد أنه أمر جلل يكلف السودان خسائر فادحة، ليس بسبب توقع سقوط الكثير من الضحايا من قواتنا في حرب يقاتل فيها المسلم (السني) أخاه المسلم (السني المتطرف)، ولكن الخسارة الأكبر ستكون في خسارتنا لأهم حليف دولي قاهر وقادر، يقف الآن إلى جانبنا من أمامنا ومن خلفنا، في مواجهة خصمنا اللدود “الولايات المتحدة الأمريكية” في مجلس الأمن الدولي .
{من أسقط مشروع القرار الأمريكي بحظر تصدير وتسويق (الذهب) السوداني قبل أيام في أروقة مجلس الأمن بنيويورك؟! من قاد المواجهة بالنيابة عن السودان؟
{من يا ترى .. غير مندوب الاتحاد الروسي!
{“روسيا” هي حليفتنا الأهم التي سعت إلينا أكثر مما سعت إليها دبلوماسيتنا المرتبكة !!
{المندوب “الروسي” الدائم في الأمم المتحدة هو الذي اعترض على المسودة الأمريكية ضمن قرار يشمل المزيد من العقوبات الأممية ضد السودان، بإضافة (الذهب) لقائمة المحظورات مع السلاح، باعتبار أن عائداته تساعد حكومة السودان على المزيد من العمليات الحربية في دارفور، أو كما قال المندوب الأمريكي .
{وحسب مصادرنا في “نيويورك”، فإن المندوب “الروسي” هو الذي أقنع المندوب “الأنغولي” – دولة مقر قمة البحيرات الملغاة – بالوقوف لصالح السودان، وليس العكس!!
{إذا شارك السودان في تحالف عسكري على الأراضي “السورية”، فإن ذلك يعني دخوله في مواجهة فادحة الخسائر مع “روسيا” العظمى .. “روسيا” التي تقاتل عنا في ساحة مجلس الأمن، بينما تتخاذل عن نصرتنا دول يجمعنا معها (الاتحاد الأفريقي) ومواثيقه وقراراته، فضلاً عن عضوية بعضها في منظمة دول البحيرات مثل “السنغال”.. و”أنغولا”!!
{السودان في وضع حرج وبالغ الدقة، لا يسمح له بمواجهة “أمريكا” و”روسيا” في آن واحد .
{لحدي “اليمن” .. وكتر خيرنا.

 

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


25 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        مسطول على طول

        لافض فوك يالهندى وكلام شجاع مفروض كل الصحفين يمشو فى الخط ده.دى مشاركه حتفتح علينا ابواب جهنم فبالاضافه لماذكرو الهندى يبقى خطر داعش على بلدنا ونحن اصلا عندنا مئات المدعششين ومالاقين طريقه يحققو هدفهم ويسافرو وفجاة يكتشفو بلدهم بتقاتل فيهم اكيد حينقلو لينا جهادهم ده هنا ونحن ماناقصين.
        بعدين ناس بتقاتلو فى بلدهم نحن مالنا وبيهم والعالم كلو بتفرج ولا عشان السعوديه؟ السعوديه جاريه وراء مصر الان وهم ماشغالين بيهم ونحن ودينا اولادنا اليمن والسعوديه ماقادره تساعدنا فى المجتمع الدولى خليك من الدعم المادى!!!
        انا بشوف نسحب اولادنا من اليمن وبلاش سوريا وتغور السعوديه وخلى يقتلنا الجوع بدل نبقى توابع ليهم وهم ماهماهم. سودانا لو مابنيناهو برانا مانستحق نعيش فيهو وفضونا سيره.

        الرد
        1. 1.1
          نعم لرفع العقوبات

          كلامك صحيح

          ماناقصين وداعش دي لو وصلت هنا مافي دولة عربية حتساعدنا

          حيكتمو داعش فينا وينصرفو للكبسة والتفحيط ويتسلو بمقاطع اليوتيوب

          الرد
        2. 1.2
          المطحون كمد

          كلامك عين عقل لماذا تسمي نفسك مسطول على طول؟ ههههه

          الرد
      2. 2
        Aboalhassan

        كلام في المليان مش كده وبس ده كل طائراتنا الحربيه روسيه ومعظم سلاحنا روسي
        وبعدين لما دخلنا في حرب اليمن كان الدولار ب ٩ اليوم ب ١٢ يعني مافي دعم للاقتصاد من الأخوه
        مشكله الغاز كان ممكن تحل في ٣ يوم والي الان مستمره
        المساله وعود فقط
        كفايه كده

        الرد
        1. 2.1
          محمد احمد

          السعودية استثماراتها في السودان بي 10 مليار دولار ومن قبلها قطر والصين اسأل حكومتك مشت وين القروش دى لو الحكومة استثمرت هذه الاموال بالشكل الصحيح ما كنا محتاجين لزول يدافع عنا ولا يهبنا امواله ؟؟؟؟؟؟

          الرد
      3. 3
        الكوشى

        زد على ذلك بلدنا سداح مداح قنبلة هنا وقنبلة هناك كفيلة بمحاصرتنا جويا عبر أمتناع شركات الطيران من تسيير رحلات للخرطوم وبصراحة ممكن نلعب مع داعش عسكر وحرامية أستغماية لكن وجها لوجه أنتظرو السيارات المفخخة ونحنا يا كافى البلاء الفينا مكفينا

        الرد
      4. 4
        الصقر

        رسالة للسيد الرئيس من وراء تدهور الوضع الصحي بالسودان
        لقد ظلت سمعة الأطباء السودانيين في كل دول العالم طيبة نظيفة وقد اشتهر عدد كبير منهم بالتميز الأكاديمي العلمي والأخلاقي خاصة في الدول العربية حتى أصبحوا يشار إليهم بالبنان . كما دعت الدولة في جميع خطاباتها إلى أهمية توطين العلاج بالداخل وإلى تطوير المستشفيات الحكومية وقامت وزارة الصحة الاتحادية قبل سنوات بعمل عطاءات بإسم توطين العلاج بالداخل وصرفت عليها ملايين الدولارات آنذاك . فماذا حدث بعد هذا وما الذى تغير رغم أن سيادتكم قريبا عند افتتاح مستشفى رويال كير الخاص قلتم أنه لا داعي للسفر بعد اليوم للعلاج بالخارج ، ونتفاجا يوميا في الصحف اليومية بأخبار مدهشة عن اغلاق عدد من مستشفيات القطاع الخاص بالخرطوم منها ما هو بشارع الستين و ما هو بوسط الخرطوم وما هو بشارع مستشفى الخرطوم وما هو بحي العمارات وما هو بالشهداء امدرمان منها العريق القديم الذي عمل به عدد كبير من كبار اختصاصي البلاد الذين لا يزال بعضهم موجود بالبلاد وهاجر البعض الآخر هاربا من مثل هذه العوائق . وانا أسأل إذا كانت سياسة الدولة إغلاق مستشفى الخرطوم التعليمي العريق وتحويل الخدمات الطبية إلى أطراف الولاية وأصبحت لا توجد خدمات طبية بالوسط و الآن وسابقا أغلق هذا الكم الهائل من المستشفيات الخاصة الموجودة بالوسط فإلى أين يذهب المريض في وسط الخرطوم وهل المستشفيات الخاصة الموجودة بالوسط والتي لم تغلق من قبل الجهات المعنية بمعنى آخر أنه لا توجد بها مخالفات تستدعي إغلاقها سوف تستوعب هذا العدد الضخم من المرضى.كيف يمكن تطبيق سياسة توطين العلاج بالداخل وجذب الاستثمارات الأجنبية و المستثمرون الأجانب يرون أن المستشفيات العريقة الخاصة تغلق فى خمسه دقائق فقط و يشهر بها في الاعلام وأصحابها من رجال الأعمال السودانيين ويعمل بها أميز الأطباء وبعضهم شركاء فيها بالمال و الجهد معا. أتساءل سيدي الرئيس
        1_ هل درس السادة بوزارة الصحة نسبة تردد المرضى على هذه المستشفيات قبل اتخاذ القرار المناسب.
        2_ هل درسوا حجم صدى هذا الخبر على المستثمر الأجنبي .
        3_ هل علموا مدى تأثير هذه القرارات على نفوس المرضى وعدم ثقتهم بعد اليوم في العلاج بالداخل .
        4_ هل فكروا في حال المرضى المنتظرين والمهيئين لإجراء عمليات بهذه المستشفيات وأين يذهبوا يسافرون إلى الخارج ام ينتظرون أسبوعين وهل صحتهم تحتمل أحد الخياران .
        5_ هل تنبهوا إلى سمعة الطبيب السوداني خارجيا خاصة وأن الصحف أصبحت تنشر على صفحات الانترنت يقرأها العالم كله من حولنا.
        6_ هل فكروا في أثر هذا الخبر على زملائهم بالخارج . وهل سيفرح أسر الجرحى في اليمن و سوريا إذا علموا بأن مصابيهم يتم علاجهم بالسودان .
        سيدي الرئيس أن سياستكم الرصينة هناك من يعمل ضدها وهم للأسف من المنوط بهم تطبيقها وهؤلاء هم الجانب الحقيقي للمعارضة و لا تقل معارضتهم من الذين يجلسون بالخارج و يسيون لكم ولا من الذين يحملون السلاح ضد جيشنا الباسل وهم كذلك السبب فى هجرة عدد كبير من رجال الأعمال السودانيين إلى الخارج باموالهم التي كانت أولى بها بلادهم ولكنهم وجدوا في الخارج وضوح القوانين و العدالة الناجزه وتقديم المصالح العامة على المصالح الخاصة ما هو اجذب لاستثماراتهم .
        أخيرا ارجوا ان لا يمر هذا الحدث بسهولة ويجب مراجعة القوانين و محاسبة المذنبين وارساخ العدل الذي هو أساس الملك وحتى تنعم الأجيال القادمة بالصحة و الأمان واختم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستحي فاصنع ما شئت أو كما قال عليه الصلاة والسلام .
        الشيخ حمادة العجلي

        الرد
      5. 5
        ty

        صدق الهندي وهو كذوب

        الرد
      6. 6
        ابوعمر

        والله يا الهندى دى اول مره أقرأ لك مقال مقنع .

        الرد
      7. 7
        نعم لرفع العقوبات

        في دي صدقت

        وياريت الحكومة تسمع الكلام وماتجازف

        السودان اكتوي بالحروب في اطرافه ودول كثيرة افريقية وعربية ساعدت التمرد في الجنوب والغرب والشرق والسودان كان علي قدر المسؤولية ولم يستجدي احدا ولم يعادي احدا ودافع عن امنه ومواطنيه واراضيه

        لكن لي سؤال يالهندي الحرب علي داعش في سوريا هي ليست من ضمن قرارات الاتحاد الافريقي ولكن من صميم مهام الجامعة العربية
        انا بس بستغرب ليه تعاين في الفيل وتطعن في ضلو

        ياخي ماممكن عشان حبايبك المصريين مايزعلو تسكت عن غرق حلفا والحضارة السودانية وقتل السودانيين في القاهرة واحتلال حلايب وشلاتين وتصريحات علي شاكلة السودان تابع لمصر ومافي دولة اسمها السودان وناطي طوالي للاتحاد الافريقي ادانة وشجب
        احمد ربك الاتحاد الافريقي احسن من الجامعة العربية ووقف مع السودان وقفات جبارة لاينحصر المجال لذكرها والسنغال وانقولا اشرف من مصر واقرب لنا من مصر ولم نسمع يوم من الايام ان سنغالي او انغولي شتمنا كما يفعل ابناء الراقصات

        السودان المتضرر الاكبر من جامعة الدول العربية والافضل له ان ينسحب منها اليوم قبل غدا
        قصف السودان مرارا وتكرارا من اسرائيل فلم نسمع بيان لجامعة الدول العربية يدين ذلك وكيف نسمع من يستنكر العدوان الاسرائيلي والمخابرات المصرية والعربية هي من تساعد اسرائيل وتحدد لهم الاهداف في السودان وتسمح لهم بعبور اجواءها وعلي علم ودراية بالهجوم ووقته واريخه ولم يخطروا السودان ولا حتي من باب حذر اخاك ان لم تستطع الوقوف بجانبه

        السودان وقف مع الدول العربية كثيرا جدا وقدم لهذه الدول الغالي والنفيس ولكن هذه الدول لاتنتبه لذلك وتتامر علي السودان ليل ونهار واذا لم نتخلي عن التبعية هذه سنجلب لبلدنا الخراب والدمار

        كل المصايب جايانا من مصر
        ومصر لن تشارك في حرب عربية ابدا كان في اليمن او سوريا او العراق او غيروا مصر مع مصالحها فقط وتمارس سياسة الابتزاز اللامنتاهي تقبض الثمن وتخلف الوعد لتقبض ثمنا اعلي المرة القادمة والافضل الا تكون هناك اي علاقات مع مصر وطرد السفير المصري لانها تحتل ارضنا حلايب وشلاتين وابورماد وليست اسرائيل من تحتل ارضنا ومصر سبب مشكلتنا مع اسرائيل وضعوا السودانيين في الصفوف الامامية وبعدها كان جزاء السودانيين التصديق ان اسرائيل هي عدونا ونسو ان اسرائيل لديها سفارة في عمق مصر , مصر دعمت حرب الجنوب والان تدعم مع حفتر حركات دارفور المتمردة وتسعي بكل السبل لان لايستقل السودان وكل ذلك باوامر من اسرائيل

        ياالهندي انت تكتب في كل شئ الا مصر لان المخابرات المصرية مشترياك وبعض الصحفيين السودانيين

        الرد
        1. 7.1
          عبد السلام

          كلامك منطقي وعايزين ردود الاخوة . ويا ريت الهندي يرد فيما يتعلق بمصر وما يزوغ .

          الرد
      8. 8
        دحدوح

        لقد كفّــرت عن خطاك تجاه الوالده ام قسمه و شباب جمعية شارع الحوادث بكتابتك لهذا المقال الذي هو كلام حق و منطقي و من قلم حادب على مصلحة الوطن .

        الرد
      9. 9
        صحراوي

        القصة واضحة وضوح الشمس لدرجة أنو حتى (الهندي) عرفها وحسبها صاح لكن المثل بيقول : المكتولة (الحكومة) ما بتسمع الصايحة !!!!

        الرد
      10. 10
        المطحون كمد

        فعلا الهندي كذب كل الظنون وكتب مقالا رائعا وحقيقة حتى تدخلنا في اليمن وقطع علاقتنا مع دولة بترولية عظمى كايران كان تهور واندفاع وارتزاق وتبعيه عمياء للسعودية، وتدخلنا في سوريا التي فر حتى ابنائها يتسولون موائد الآخرين مواصلة للسير في الاتجاه الخطأ، على النظام السياسي لبلادنا أن يعرف من العدو ومن هو الصديق حقا! السياسة الان مصالح واستراتيجيات وعلم يدرس، وسفهاء المؤتمر الوطني شغالين بسياسة(رزق اليوم باليوم) وحومة البصيرة أم حمد والدجال شيخ الجكسي وبله الهالك، من أين أتى هؤلاء؟

        الرد
        1. 10.1
          دحدوح

          بل مـــن هـــؤلاء

          الرد
      11. 11
        3li

        بالله ؟؟؟ روسيا لو ما عندها مصلحة في الدهب ما بتوقف القرار
        ثانيا الجيش طلب مقاتلات SU-27 من روسيا رفضت وقالت لازم تشتروا ال SU-24 و الSU-25 ولما السودان طلبهم من روسيا رفضت وقالت السودان عليه حظر .. مشى السودان اشتراهم من بيلاروسيا .. السودان طلب برضو مضادات جوية S300 رفضت ومشت باعت لي يوغندا مقاتلات SU-30
        الروس زيهم زي الامريكان واخير الامريكان لأنهم واضحين لكن الروس اسوء .. والبقول ليك سلاحنا روسي ده اي نعم عندنا سلاح روسي لكن ما كله من روسيا اغلبه من دول الاتحاد السوفييتي السابق .. وتحديدا أغلب تسليحنا من بيلاروسيا واوكرانيا والصين لأنه عندها رخص تصنيع معظم السلاح الروسي .. حتى طيارات الميج 29 نصها من اوكرانيا

        الرد
      12. 12
        albraa

        كلامك عين العقل يا الهندى .. والسودان دون شك سوف تخسر روسيا .. ولكن السؤال الجوهري هل تخفى هذه الحقيقة على من ولاهم الله أمر بلادنا .. ؟؟؟؟
        وإذا الإجابة بنعم على لسان الحكومة .. تكون هذه الحكومة غير جديرة وغير أمينة على مصالح السودان وشعبة وعليها أن ترحل فوراً .

        الرد
      13. 13
        تمساح

        هذه فرصة ذهبية إذا كان لابد من دخول القوات العربية اوالاسلامية الي سوريا فحتماً سوف يكون من ضمنها السودان والكل يعلم كل القرارات التي تصدرضد السودان تصدر مباشرةً من امريكا وهنا لابد ان يكون رأي السودان واضحاً بأن ترفع العقوبات كلها وان توقف الدعم للحركات المسلحة وأن تجبرهم علي توقيع السلام وأن يرفع اسم السودان من الدول الراعية للارهاب واشياء اخر فإن فعلت سوف يكون سودان كسب شيء مقابل شيء اخر وإن رفضت امريكا هذا الامر وهو الشيء المتوقع وبذلك سوف يجد السودان مخرجاً وأن لايخسر روسيا بحيث هي اهم لسودان من امريكا واعوانها في المنطقة لأن خسارة روسيا تعني خسارة الصين

        الرد
      14. 14
        ميدو العسل

        طيب انت ماكويس بتفهم تاكلين بيك الباب مالك

        الرد
      15. 15
        الهمباتى

        امريكا روسيا قد دنا عذابها هههههههههه لكن عذابنا نحن الشعب الذي يقوده مجموعة لا تفقه فى السياسة حرفا وانما قرارتها ارتجالية كانهم يقودو اتحاد جامعة وقد ظللنا نسمع الحس كوعك وانتو كنتو بتتقسمو الصابونة والسكر بالوقية ولن نسلمها الا عيسي عليه السلام فهل هؤلاء يرجى منهم خير؟؟؟
        اللهم ولي امورنا خيارنا ووحد كلمة المسلمين واحفظ بلادنا من الفتن

        الرد
      16. 16
        ايلا

        يا جماعة انتو فاهمين غلط السودان ح يحارب داعش والان روسيا الانتو خايفين منها بي هنديكم دا بتحارب في داعش ايش الامشكلة هنا

        الرد
      17. 17
        نعم لرفع العقوبات

        المقال بايعاز من المخابرات المصرية وزوقان من الحقيقة وخوف من مواجهة جامعة الدول العربية (المصرية )
        والطعن في الاتحاد الافريقي ودول صديقة كالسنغال وانقولا لجلب فتنة بين السودان وتلك الدول تنعكس نتائجها في عدم دعم السودان في الاتحاد الافريقي وتحقيق السلام

        اما موضوع اليمن:
        قبل الحرب مصر تقبض اكثر من خمسين مليار دولا من الخليج بحجة مسافة السكة وامن الخليج خط احمر وبعد ان دقت طبول الحرب مصر ابتعلت مسافة السكة والتصريحات السخيفة فمصر المؤامرات تعرف هذا الدور جيدا فهي لم ولن تشارك باليمن ولكن حينها لن تتلقي رز من الخليج لموقفها فتبدا بالابتزاز من جديد وانها تدرس ارسال قوات الي اليمن لتتلقي الدفعة الثالية من المساعدات السعودية من مشتقات بترولية واستثمارات باكثر من 30 مليار ريال اما من تحت الطاولة فتساند ايران وروسيا لتتلقي منهما المليارات والمساعدات وفرنسا لتتلقي موافقة وصفقة تاريخية لشراء طائرات الرافال وسفن حربية وغواصة باموال الدعم الخليجيي لمصر ليس هذا فحسب بل تقبض ثمنا ايضا من امريكا بموافقة امريكا مع بداية ازمة اليمن ببيع مصر دفعة اولي باكثر من 10 طائرات اف-16 وايضا تقبض من اسرائيل بقتل الفلسطينيين علي حدودها وهدم الانفاق

        والان مصر يعنها علي سوريا تشارك في درع الشمال لتعشم الخليجيين وتبتزهم لتاخذ الرز الخليجي وعندما تدق ذطول الحرب مصر لن تشارك وستذهب لايران وروسيا وامريكا لتقبض الثمن من هناك بعدم المشاركة والايام ستثبت ذلك

        سبب دمار وهوان العالم العربي هي مصر فهي من اوردت العالم العربي المهالك بعد توقيعها اتفاقية الزل والهوان وعلي اثرها قاطعتها الدول العربية الا السودان فغضبت الدول العربية وقاطعت السودان ايضا ولاحقا انتقد السودان موقف مصر وتسببت هذه الواقعة في تدهور العلاقات السودانية العربية منذ ذلك الوقت بل ايضا باع كل العرب القضية وتمسك السودان بالقضية الفلسطينية ولا احد يهتم لهذا الامر فكانت النتيجة ان السودان هو البلد العربي والافريقي الوحيد اللذي تقصفه اسرائيل والبلد الوحيد اللذي تدعم حركات تمرده اسرائيل وكل هذا من الملاعين المصريين
        فئة كبيرة جدا من المصريين في السودان هم من المخابرات المصرية اتمني من كل السودانيين عدم الثقة بهم وافشاء اي اسرار للدولة وبالذات المنشات العسكرية
        يجب تحديدا علي القوات الامنية في المناطق الحدودية شرق غرب شمال جنوب ان تنتبه للمصريين وتراقبهم مراقبة لصيقة

        من اجل عيون مصر وهبها السودان 55.5 مليار متر مكعب من المياه واكتفي ب18.5 مليار متر مكعب مانتج عنه تدهور الزراعة بشكل غير عادي وبالذات في المشاريع الري الانسيابي كمشروع الجزيرة العملاف فبالله عليكم ايهما احق بال55 نحن ام هم ؟ النيل ينبع مننا فمن المنطقي ان تكون حصتنا اكبر وايضا لان لدينا مساحات زراعية اكبر . ايضا تخزين 164 مليار متر مكعب في بحيرة ناصر وبحيرة (النوبة السودانية) واللتي تستغلها مصر وكانها مصرية وتستفيد من ثروتها السمكية في تغذية السوق المصري والتصدير بل لم تبع مصر كيلو واط واحد من الكهرباء للسودان مفروض الكهرباء تكون مجان للسودان لانها غمرت الاراضي السودانية وايضا من ضمن اسباب انشاء السد العالي في >لك المكان تحديدا هو تدمير الحضارة السودانية لتنفرد مصر وحدها في الساحة والاهرامات وتدر علياها سنويا عائد يفوق ال10 مليار دولار مع ان العلماء اثبتو ان الحضارة النوبية والكوشية اقدم بالاف السنين ومع ذلك تكابد وتكافح عائدات سياحتنا المليار دولار في السنة واللتي من ضمن اسبابها تدمير جزء من حضارتنا العريقة

        مصر شقت عشرات الترع والانهار الفرعية من نهر النيل بدون ان تستشير السودان في شئ وخضرت هي في كل اتجاه بينما لاتزال مساحات شاسعة من اراضي السودان تتمني ان تصلها مياه النيل لتخضر وتذدهر

        الكلام كثير ولن تقوم قائمة للسودان الا بالعمل علي فط ارتباطنا مع مصر والعتامل بالندية وتغليب المصالح السودانية فقط وديل ناس مايجو الا بالجزمة

        الرد
      18. 18
        إبن إدريس

        الهندي عز الدين .. جاب كلام ، غاية في العقل ..
        في عالم السياسة ،، لا بد أن توزن الأمور بميزان المصالح والمضار ..
        وأن تساوت ، فالأخف ضرراً ..

        الرد
      19. 19
        ابو حمدي

        كلام صح مائة المائة انا ماعارف قناة النيل الازرق من يوم شارع الحوادث ما جاب الشخصية دي في اقوال الصحف والله انا من الناس الكنت زعلان جدا من الموقف لكن المقال دا وضع النقاط في الحروف

        الرد
      20. 20
        رعد الشمال

        60* روسيا
        60* امريكا
        60*اسرائيل
        اللهم بارك لنا في شامنا اللهم بارك لنا في يمننا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *