زواج سوداناس

تناول مزيداً من الطعام كي تفقد وزنك الزائد!



شارك الموضوع :

قد يبدو تناول البسكويت أو الكعك المملح الذي يحتوي على 100 وحدة حرارية حلاً فعالاً عند الجوع، لكنه على الأغلب سيجعلك تشعر بجوع أكبر مقارنةً بما استعضت عنه بطعام حقيقي. وقد ذكرت دراسة طبية أن تناول كميات صغيرة من الكربوهيدرات يتسبب في رفع السكر بالدم بشكل قوي ما يدفعك إلى الرغبة في المزيد من الكربوهيدرات.

لذا ينصح خبراء التغذية باختيار طعام يحتوي على البروتين مثل زبدة الفستق أو شرحة من الجبن مع حبة موز؛ فعلى الرغم من أن هذه الأطعمة تحوي سعرات حرارية أكبر، إلا أن البروتين فيها يساعدك على الشبع بشكل أسرع، ولمدة أطول؛ فينتهي بك المطاف إلى تناول إجمالي سعرات حرارية أقل.

الحل الأمثل
عليك باختيار الطعام الأخف، فبعض الأطعمة تتسبب في إبطاء عملية الهضم والزيادة في حرارة الجسم، ما يؤدي إلى تأخير ساعة النوم والشعور بالقلق. وهذا هو الحال بالنسبة للأطعمة الغنية بالدهون المشبعة كالمقليات، اللحم والصلصات.

كما ينصح بضرورة الانتباه إلى نوعية الطعام ليس فقط في الليل، وإنما منذ الصباح ومع وجبة الفطور الأولى. فتناول الجبن والبيض والرقائق وحليب الصويا الغني بالكالسيوم يعد مثالياً، كون تلك الأطعمة غنية بالأحماض الدهنية التي تحفز إنتاج العناصر الكيميائية المرسلة. كالعسل مثلاً، الذي يؤثر تناوله في الصباح على تحفيز إفراز «التريبتوفان» ليلاً، مما يساعد على تهدئة الجسم.

موضوعات تهمك: كثرة الطعام لا علاقة له بزيادة الوزن!، 5 أطعمة لها مفعول سحري في إنقاص الوزن.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *