زواج سوداناس

مؤسسة قطرية تُكمل مشروعاً لخفض وفيات الأمهات بالسودان



شارك الموضوع :

أكملت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية بقطر “راف” مشروعاً لخفض وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة بتدريب عشرات القابلات بكل ولايات السودان، وذلك بالتعاون مع برنامج الصحة الإنجابية بوزارة الصحة وجمعية تنظيم الأسرة السودانية.

وقال مدير مكتب المؤسسة بالخرطوم، د. مصعب الطيب، خلال مخاطبته حفل الختام يوم الأحد، إن البرنامج هو الثاني ضمن مشروعات المؤسسة لتدريب الكوادر الصحية، ويأتي لوعي “راف” بأهمية العمل الصحي، مبيناً أن المؤسسة تخطط لأن يكون ماتم في الخرطوم أنموذجاً يحتذى على مستوى دول أخرى.

وامتدح الطيب التعاون الذي وجده المشروع من مفوض العون الإنساني بالخرطوم، ووزارة الصحة الاتحادية، بجانب الولائية، وجمعية تنظيم الأسرة السودانية، وأضاف “راف اهتمت بتدريب القابلات لتقليل نسب وفيات الأمهات والولادات الحديثة”.

وفي السياق قال مفوض العون الإنساني بالخرطوم، محمد السناري، إن مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله ظلت تحقق النجاحات دائماً في السودان، واصفاً شراكتها مع جمعية تنظيم الأسرة بأنها مميزة، معبّراً عن أمانيه بأن تنتقل هذه المشروعات للولايات المختلفة.

من جهته قال المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة، الشفيع محمد علي، إن معدلات وفيات الأمهات ما زالت عالية في السودان، معتبراً تشاركية البرنامج مع “راف” بأنه بداية مباركة لانطلاقتها بالمستوى القاعدي.

وكانت ممثلة برنامج الصحة الإنجابية، سارة التجاني، قد قالت إن الهدف الأساسي لتدريب القابلات هو رفع الكفاءة وتطوير خبراتهن.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *