زواج سوداناس

تنسيق سوداني سعودي لصادر الثروة الحيوانية



شارك الموضوع :

شدد وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي موسى تبن، على أهمية تفعيل البرتوكولات الثنائية الموقعة بين السودان والمملكة العربية السعودية بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين لصادرات الثروة الحيوانية الحية لزيادة الصادرات وإحلال الواردات.
وأشار الوزير حسب تعميم أمس، الى وصول وفد من الجانب السعودي في زيارة للسودان بهدف التفاكر حول الأسباب الكفيلة باستئناف استيراد الأبقار الحية من البلاد بهدف حماية الدولة المصدرة والمستوردة حسب الاشتراطات الصحية والإجراءات التي وضعت بين الطرفين سابقاً.
وأكد الوزير أن الماشية السودانية مستوفية لكافة الاشتراطات المحجرية وفق التقارير العالمية لصحة الحيوان، ولفت الى اعتمادها على المراعي الطبيعية بما يضمن خلوها من العديد من المشكلات والأمراض، وأشار الى اهتمام الوزارة بتقديم كافة الخدمات البيطرية وتسهيل الإجراءات المحجرية للقطيع القومي المستهدف للصادر لضمان وفرة الكمية المناسبة والمراجعة النهائية للتوسع في مواعين الصادر وزيادة الإنتاج والإنتاجية بين البلدين.
وكشف تبن عن تنظيم زيارة تنويرية للوفد الزائر لمحاجر الكدرو وسواكن وكسلا والخوي للتعرف على نوعية الصادر والإجراءات المصاحبة للتصدير من نقطة البداية وحتى المحطات الأخيرة للتصدير النهائي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *