زواج سوداناس

غندور: قمة البشير والسيسي لم تبحث أوضاع السودانيين بمصر



شارك الموضوع :

وصل رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والوفد المرافق له إلى الخرطوم يوم أمس، بعد مشاركتهم في منتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا والذي انعقد بشرم الشيخ.
وقال وزير الخارجية برفسير إبراهيم غندور إن القمة الثنائية بين رئيس الجمهورية ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي التي عقدت في شرم الشيخ على هامش منتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا لم تتطرق لمناقشة قضايا السودانيين في مصر.
وأضاف في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم أمس، أن تلك القضايا ستتم مناقشتها في الإطار الثنائي، واستدرك أنه تطرق لتلك القضية في لقائه مع وزير الخارجية سامح شكري خلال زيارته إلى مصر في وقت سابق.
ولفت الوزير الى أن اللجنة القنصلية المشتركة بين مصر والسودان ستنعقد في الثامن والعشرين من الشهر الجاري بالقاهرة لمناقشة قضايا السودانيين في مصر، برئاسة نائب وزير الخارجية المصري ووزير الدولة بالخارجية السودانية، وأشار الى أنها ستمهد لعقد القمة الثنائية بين البلدين.
وفي سياق متصل بالقمة التي جمعت قادة السودان ومصر وإثيوبيا، قال غندور أن تلك القمة ناقشت المقترح السوداني القاضي بالتعاون بين البلدان الثلاثة، وأن يجتمع الرؤساء والوزراء بشكل دوري، وأن يتم تشكيل (3) لجان (سياسية، أمنية، واقتصادية).
وأضاف أن الدول الثلاث اتفقت على إنشاء صندوق للاستثمار في البلدان الثلاثة تشارك فيه كل دولة بنسب متفق عليها.

صحيفة الجريدو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        والمصريين زعلانين لم تناقش أزمة السد

        وكل يبكي على ليلاه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *