منوعات

الحلنقي: قضيتي مع محمد الأمين «ما قروش»


أثار الخبر الذي نشرته آخر لحظة الأيام الفائتة حول إيقاف الشاعر الكبير إسحق الحلنقي الفنان محمد الأمين من ترديد أغنياته، الكثير من ردود الأفعال، وأشعل الخبر المواقع الإسفيرية بين مؤيد للخطوة ومعارض لها.
من جانبه قال الحلنقي في تصريح خاص لـ «آخر لحظة» أمس إن القضية بينه والفنان محمد الأمين ما قضية «قروش»، ولكنه يريد من الفنان محمد الأمين وهو الفنان الكبير أن يكون قدوة للفنانين الشباب في حفظ حقوق الآخرين وقانون الملكية الفكرية، وأضاف أنه لا يعقل أن يتعامل ود اللمين مع أغنياته على هذه الطريقة المفتوحة طوال 30 عاماً دون أن يكون هناك تعاقد أو اتفاق بينهما، وطالب الحلنقي الفنان الكبير أن يجلس معه للتفاوض والاتفاق على عقد يرضي الطرفين مع تأكيده على أن هذا العقد لن يلزمه بدفع أي أموال.

صحيفة آخر لحظة


‫6 تعليقات

  1. يا عواجيز الفن السوداني شوفوا ليكم توبتن وصلاتن تنفعكم .

  2. استحي يا ود اللمين . كيفن تغني في الامارات وانت في السن دي وكمان مع نانسي عجاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عينك قوية .

  3. مش عايز فلوس!!
    أمال عايز أيه؟
    كلنا عارفين إنو ده أكل عيشك

  4. سؤال لناس القانون الحلنقي أعطى كلمات أغنية لمحمد الأمين و لم يتفقوا على شئ فقام محمد الأمين بتلحين الكلمات و وضع لها موسيقى و قام بتدريب الفرقة الموسيقية على عزفها و تم أداء الأغنية في أكثر من حفل و وجدت قبول و إنتشار هل يحق للحلنقي بعد كل هذا أن يطلب من محمد الأمين عدم ترديد الأغنية لماذا لم يطلب حقوقه عندما سلم الكلمات أم أنه وجد أن الأغنية نجحت و إنتشرت فأراد أن يساوم بها