زواج سوداناس

الاعتراضات في استفتاء دارفور تبدأ الأربعاء



شارك الموضوع :

أعلنت مفوضية استفتاء دارفور الإداري، الإثنين، انتهاء المرحلة الأولى من الاستفتاء، الخاصة بتسجيل الأسماء، وشروعها في المرحلة الثانية للنشر الأولى للكشوفات، ومن ثم مرحلة الاعتراضات التي تبدأ الأربعاء المقبل، وتستمر لمدة ستستمر لثلاثة أيام.

وقال نائب رئيس المفوضية اللواء عبدالعزيز السماني إن المفوضية فرغت من عمليات التسجيل وستبدأ الثلاثاء في النشر الأولي، فيما تشرع في عمليات الاعتراضات يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير، وتستمر حتى 26 فبراير الجاري، مشيراً إلى تجهيز محاكم للنظر في الطعون المقدمة في هذا الصدد.

وأوضح السماني أن المفوضية أكملت الربط المحدد للتسجيل والبالغ ثلاثة ملايين شخص، وهم أعداد المستهدفين من سن 18 فما فوق، مؤكداً أن عمليات التسجيل سارت وفق ما هو مخطط لها دون أي إشكالات أو خروقات.

من جهة أخرى، سجل وفد من الحكومة الاتحادية برئاسة وزير الإعلام د. أحمد بلال عثمان، وبمعيته وفد من مفوضية الاستفتاء، زيارة لمدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور، بغرض التعبئة والاستنفار للمشاركة في عملية الاستفتاء المزمع عقده في شهر أبريل القادم.

وقال بلال – طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية – إن الوفد سيعقد العديد من اللقاءات مع الإدارات الأهلية والتنفيذيين بكافة ولايات دارفور وبمشاركة ولاة الولايات الخمس من أجل دعم الاستفتاء الإداري بولايات دارفور.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *