زواج سوداناس

برئاسة حسبو : اجتماع لجنة الإشراف على انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية يقر خطة التحرك الخارجى



شارك الموضوع :

ترأس الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للإشراف على انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية، الاجتماع الثاني للجنة بالقصر الجمهورى ظهر اليوم بحضور الوزراء والمسئولين بالوحدات ذات الصلة والخبراء الذين لديهم علاقة بإنضمام السودان للمنظمة.
وقال كمال حسن على وزير التعاون الدولى فى تصريحات صحفية عقب إن الاجتماع تطرق الى المطلوبات الداخلية للانضمام ورؤية السودان لافتا الى أن الاجتماع أمن على أهمية تحديث وثائق السودان والتى تشمل ( مذكرة التجارة الخارجية ، مصفوفة الخطة القانونية ) بجانب التدريب للوفد التفاوضى القومى الذى يتكون من 25 شخصا حول قوانين المنطمة وآليات وفنون التفاوض والإطلاع على التجارب الدولية .
وأضاف الوزير إن الاجتماع أقر خطة التحرك الخارجى لوضع رؤية وخارطة طريق لانضمام السودان بجانب القيام بزيارة الى مقر المنظمة فى بروكسل وتسريع الخطى لتكملة ملف الانضمام .
وقال إن نائب رئيس الجمهورية وجه بتكوين لجان للعمل على تهيئة السودان لما بعد الانضمام والاستفادة من الخبرات وإعداد حملة للتوعية وتداعيات الحصار المفروض على السودان لافتا الى أن التجارة تعد واحدة من آليات التنمية .
وأشار الوزير الى أن الاجتماع تطرق الى الخطة الاعلامية الخاصة بالتوعية المجتمعية للتعريف بالمنظمة وقوانيها وأهدافها لافتا الى أن حسبو وجه بأهمية عقد ندوات فى هذا الصدد بمشاركة كل المسئولين .

 

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *