سياسية

غندور يودِّع القائم بالأعمال الأمريكي


ودَّع وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الإثنين، القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم، جيري لانير، وذلك في ختام فترة عمله بالسودان التي بدأت في شهر مايو من العام 2014، مبدياً تقديره للجهود التي بذلها لإحداث تطوير للعلاقات الثنائية بين البلدين.
وأثنى الوزير غندور على السفير لانير والجهود التي بذلها من أجل ترقية العلاقات بين البلدين، وتمنى له التوفيق في مستقبل حياته المهنية.

يذكر أن لانير تم تعيينه للمنصب في مايو 2014 وقد عمل معلماً بمدرسة ثانوية بمدينة الدامر قبل 25 عاماً، وعبّر عند تعيينه عن سروره ليعود مرة أخرى للعمل كرئيس بعثة الولايات المتحدة في الخرطوم.

ولد ونشأ في ولاية شمال كارولينا وحصل على درجة البكالريوس من جامعة “بيمروكي” ودرجة الماجستير في جامعة “شمال كارولينا” بدأ “لانير” حياته المهنية كمحاضر لمادة التاريخ في جامعة “شمال كارولينا” لمدة 3 سنوات .

التحق لانير بوزارة الخارجية الأمريكية في العام 1983، وكان أول تكليف له في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالفلبين، ثم تلا ذلك عمله مسؤولاً عن القسم السياسي بالسفارة الأمريكية بكينيا وتنقّل في العديد من البعثات وتولى ملفات معنية بالإرهاب .

شغل أول منصب له كسفير لبلاده في يوغندا في العام 2009 حتى العام 2012 . ثم عُين لانير في العام 2014 رئيساً للبعثة الدبلوماسية الأمريكية في الخرطوم.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. فى ستين الف داهية … بس عليك الله غندور دا شكلو زول كويس ابق ليهو واسطة وشوف ليهو طريقة عقد عمل معاكم فى كارولينا الشمالية القريبة ديييييييك تكسب فينا ثواب.

  2. هههههه
    ناس شبكة الشروق الحكايه جاطت عليهم و تشابه عليهم البقر !!!
    ملخبطين بين السفير البريطاني الذي كان يعمل معلماً للغه الانجليزيه بمدرسة الدامر و بين القائم بالاعمال بالسفاره الامريكيه ،،،