سياسية

“إشراقة” تطالب بإحالة ملف أموال حزب الدقير للنيابة


عززت القيادية بالحزب الاتحادي الديمقراطي، إشراقة سيد محمود، التي حشدت مئات من أنصارها بالخرطوم والولايات أمام مجلس الأحزاب، الاثنين، عززت مذكرة سابقة بمزيد توقيعات تُطالب بسحب الثقة عن الأمين العام جلال الدقير، وإحالة ملف أموال الحزب للنيابة والمحكمة الدستورية.
وكان تيار الإصلاح والتغيير بالاتحادي الديمقراطي، قد دفع بملحق توقيعات لمذكرته لدى مجلس شؤون الأحزاب، لتصل إلى 1000 توقيع، تطالب بسحب الثقة عن الدقير، الذي يتبوأ منصب مساعد رئيس الجمهورية.

وتلت إشراقة التي خاطبت أنصارها، المذكرة التي تم تسليمها للمجلس، وحوت مطالبات بسحب الثقة عن الأمين العام، التي قالت إنه بات غير جدير بثقة جماهير الحزب، فضلاً عن تحويل ملف أموال الحزب لنيابة الأموال العامة والمحكمة الدستورية.

وقالت مساعد الأمين العام المفصولة، وفقاً لـ (تربيون)، إن مجموعة الإصلاح سبق ان دفعت بمذكرة للدقير ممهورة بتوقيع 265 قيادياً وعضواً تطالب بالإصلاح، إلا أن الدقير لم يتعامل مع المذكرة “بالزعامة المطلوبة وتعامل معها بردود الأفعال”.

وأشارت إلى أن أبرز مطالب المذكرة شملت تكوين مجلس رئاسي ومراجعة أموال الحزب بشفافية. وتابعت “أبرز المطالب هي إصلاح رأس الحزب”، مطالبة مجلس الأحزاب بالتدخل الفوري لإيقاف “القرارات التعسفية بحق المفصولين”، والإشراف على تشكيل المجلس الرئاسي للحزب وقيام المؤتمر العام للحزب.

وناشدت المجلس حسم ملف أموال الحزب، قائلة “الحزب لا يعرف كيف يصرف ماله ولا توجد فيه أمانة للمال”.

شبكة الشروق + وكالات


تعليق واحد