سياسية

وزير خارجية السودان الأسبق: علاقة مصر والسودان “أبدية”.. “مصر والسودان بلد واحد”


قال مصطفى عثمان وزير خارجية السودان الأسبق، إن العلاقات المصرية السودانية “أبدية” ولن يستطيع أحد “الوقيعة” بين الشعبين، قائلاً: “مصر والسودان بلد واحد”.

وأضاف عثمان خلال كلمته بندوة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة بعنوان” إطلاق التجربة الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط.. تشكيل فريق من شباب الباحثين لمعاونة أعضاء البرلمان المصرى”يوم الاثنين، أن مصر رائدة الفكر والعلم، وستظل رائدة رغم كل ما مرت بها من ظروف قاهرة.

وأشار وزير خارجية السودان الأسبق، إلى أن المجتمع المصرى مجتمع شاب قادر على التفكير وتحقيق النهوض بالدولة المصرية، مشيرا إلى أن الشباب هم عمود التغيير فى العالم. وأوضح عثمان، أن مصر على مر العصور تملك من العلماء والمفكرين القادرين على النهوض بها ولنا عبرة فى الكتاب الكبير محمود عباس العقاد، مؤكدا أن مصر باقية وستبقى رائدة لأفريقيا مهما طال الزمن.

كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى
اليوم السابع


‫8 تعليقات

  1. بلد واحد yes شعب واحد no no نحن شعب راقي. متحضر امين صادق كريم عطوف اصيل محترم عزيز النفس مؤمن مثقف

  2. طبعا واحد . مش توفيق عكاشة قال مافي حاحة اسمها دولة السودان ؟

  3. وهيكل قال السودان أرض وليس شعب .
    هذا الرجل منافق وكل يوم يمر نزداد كراهية في المصريين .

  4. انت شخص دنئ يامصطفي

    دا كلو عشان المصريين يدعموك في الترشح للامين العام لجامعة الدول العربية (المصرية )

    فلتذهب انت والجامعة العربية ومصر ويبقي السودان للسودانيين فقط

  5. تملق أنت وحدك المصريين ولاتعمم فنحن لم نكن في يوم من الأيام بلد واحد وسوف يظل السودان للسودانيين إلى يوم القيامة ألم تري وتقراء عن المعاملة السيئة التي تعرض لها السودانيين من قبل الأمن المصري من تعذيب وضرب وإهانة ومصادرة أموال الشعب السوداني لن ينسى الإهانة المقصودة من قبل الحكومة المصرية التى تعرض لها السودانيين فقط بإنتقائية وعنصرية وحقد أعمى على من هو سوداني فكان الضحايا كلهم من المرضى الذين توجهوا لمصر للعلاج فوجدوا التعذيب والشتم والضرب والسجن .

  6. مصر و السودان عمرها ما كانت بلد واحدة, الا اذا تقصد ايام الحكم التركي و محمد علي الذي كان يحتل البلدين .
    ساقط تاريخ و جغرافيا و ما لاقي ليك شغلة عايز تلمع نفسك علشان وظيفة لا تقدم و لا تؤخر على حساب أسم بلدك و شعبك ايها الوزير الركيك .

  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    عشان كلامك دة المصريين قالو عاوزين يعملوا استقتاء عشان يضموا السودان لمصر وكونوا لجنة تذهب للامم المتحدة تثبت ملكية مصر للسودان وممكن يستشهدوا بحديثك هذا علي ملكية السودان اتركوا هذا الانبطاح وتلك الدونية في العلاقات المصرية السودانية