زواج سوداناس

مصادر: السعودية تمنح السودان مساعدات عسكرية بقيمة 5 مليارات دولار



شارك الموضوع :

علمت “المصادر” أن المملكة العربية السعودية قررت منح مساعدات للجيش السوداني والقوات النظامية الأخرى ربما تصل إلى 5 مليارات دولار، في أعقاب وقف الرياض لمساعدات مماثلة كانت تقدم للجيش اللبناني.

وطبقا للمصادر فإن زيارة قصيرة لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى الخرطوم، التقى خلالها الرئيس عمر البشير، نهار الإثنين، اتسمت بأهمية بالغة رغم قصرها ـ نحو ساعتين ـ لا سيما في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، موضحة أن الجبير أبلغ القيادة السودانية ما يفيد بمنح المساعدات العسكرية.

وقالت المصادر لـ (سودان تربيون)، “إن المملكة استبدلت دعمها العسكري الذي كانت تمنحه لدولة لبنان في شكل هبة بالسودان”.

وأوضحت أن السعودية ستمنح السودان مساعدات بمبلغ 5 مليارات دولار للجيش والأجهزة النظامية الأخرى بدلا عن لبنان الذي لم يدن اقتحام إيرانيين للبعثات الدبلوماسية السعودية في إيران.

وكانت الرياض قد أعلنت الجمعة الماضية وقف مساعدات تفوق قيمتها ثلاثة مليارات دولار للجيش وقوى الأمن الداخلي اللبنانيين، معللة ذلك باتخاذ بيروت مواقف “مناهضة” لها، محملة المسؤولية عنها لحزب الله ـ الشيعي ـ حليف دمشق وطهران.

وقال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، في أعقاب زيارة نظيره السعودي للخرطوم، إن مشاركة السودان في العمليات العسكرية البرية في سوريا ممكنة طالما تشارك بلاده في التحالف العربي الإسلامي لمحاربة الإرهاب، قبل أن يؤكد أن الأمر “سابق لأوانه”.

يشار إلى أن السودان يشارك بقوات من الجيش في مناورات “رعد الشمال” في منطقة حفر الباطن شمالي السعودية ضمن 20 دولة.

كما تشارك القوات السودانية ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن والتي تقودها السعودية، لكسر شوكة الحوثيين الشيعة، حيث أثبتت القوات السودانية كفأة قتالية عالية في العمليات البرية.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمود السعودية

        الله اكبر هاهو التشجيع لتحريك القوه السياسية الداخلية والخارجية وفقكم الله ومزيد من الانتصارات بس ابسطه الشعب لكى يكون خلفكم

        الرد
      2. 2
        اسيا الحسن

        ربنا يسهل ويبث الأمن والاستقرار في وطننا العزيز

        الرد
      3. 3
        اسيا الحسن

        نتمنى لوطننا العزيز الأمن والاستقرار

        الرد
      4. 4
        طارق عبداللطيف سعيد

        *** ?
        *** !

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *