زواج سوداناس

تقرير يكشف عن مخالفات في بيع الأراضي بالخرطوم



شارك الموضوع :

كشف تقرير وزارة الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم للعام 2015 عن مخالفات في بيع الأراضي الاستثمارية بالولاية، ولفت الى أن بيع الأراضي الاستثمارية في القطاع الخدمي والصناعي يتم دون الرجوع لمفوضية الاستثمار للموافقة بجانب تغيير نشاط بعض المشروعات دون الرجوع للمفوضية.
وكشف التقرير الذي تحصلت “الجريدة” على نسخة منه أمس عن بيع أسهم الولاية في أربع شركات (الوسام للمواسير والزوايا لطوب البناء والخرطوم للزراعة والإنتاج الحيواني (الروابي) وشركة الخرطوم للري) تنفيذاً لتوجيهات والي الخرطوم.
وأوضح التقرير أن جملة عائدات بيع أسهم الولاية بلغت 12 مليون و771 ألف جنيه حيث بلغت عائدات بيع الأسهم في شركة الوسام بلغت 7 مليون و650 ألف جنيه، فيما بلغت عائدات بيع 15 سهماً للولاية بشركة الزوايا للطوب مليون و500 ألف جنيه، وبلغت عائدات بيع شركة الخرطوم للزراعة والإنتاج الحيواني (الروابي) ثلاثة ملايين جنيه، فيما لفت التقرير لاستلام 621 ألف جنيه متبقي بيع شركة الخرطوم للري.
وفي سياق متصل كشف التقرير عن عدم تنفيذ 348 مشروع من جملة 882 مشروع وأرجع عدم التنفيذ لعدم حصول المستثمرين على أراضٍ وشح موارد النقد الأجنبي ومشكلة تسليم الأرض للمستثمرين في القطاع الزراعي مع الأهالي وصعوبة الحصول على تمويل، كما أشار التقرير الى ضعف في الإيرادات حيث بلغت 13 مليون و844 ألف و674 جنيهاً و80 قرشاً بنسبة تحصيل 60%، وأرجع ذلك لضعف نسبة الإيرادات في بند تخصيص الأراضي وتوقف تخصيص بيع الأراضي الاستثمارية في النصف الثاني من العام 2015م.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Al Jali Al Hur

        هو السودان كله إتباع والشكوى لمنو ؟؟؟ هؤلاء كل واحد فيهم مورط الآخر وبالمستندات والفيديو عشان كده مهما كثر الفساد لا يستطيع كائن من كان ولو الرئيس ذات نفسه أن يتخذ إجراء ضد اي شخص آخر ” الكل مورط وبالأدلة القاطعة والتصوير بالفيديو …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *