زواج سوداناس

وزير التخطيط بالخرطوم: (80) محامياً في القائمة السوداء لا تعتمد توثيقاتهم للأراضي



شارك الموضوع :

كشف وزير التخطيط العمراني بولاية الخرطوم حسن صالح عن وضع وزارة العدل 80 محامياً في القائمة السوداء، وعدم اعتماد توثيقاتهم فيما يختص بالأراضي.
ولفت حسن صالح الى أن وزارة العدل بالتنسيق مع وزارة التخطيط وضعت أسماء 80 محامياً في القائمة السوداء، وعدم اعتماد توثيقاتهم، وذلك لبيع أراضي الحيازات بطرق غير مشروعة.
وأوضح وزير التخطيط خلال جلسة المجلس التشريعي للولاية المخصصة للمداولة حول خطة وزارة التخطيط أمس، أن وزارة العدل تتجه لوضع عدد من التشريعات بمنضدة المجلس الوطني تخص معاملات الأراضي.
واقر الوزير بوجود اشكاليات حقيقية تواجه تنفيذ خطة الوزارة واشار في الوقت ذاته الى ان تنفيذها غير مستحيل.
واشار وزير التخطيط بالخرطوم الى وجود مشاكل وصفها بالكبيرة في الأراضي، وذكر (هناك لجنة تعمل منذ العام 1992 حتى الان فيما يعرف بالأراضي الممطوطة بي زيرو التي بيعت للمواطنين) وتابع (الناس اشتروا بحسن نية)، ولفت الى أن الأراضي أصبحت سلعة وحرمت الاقتصاد من الكتلة النقدية.
وقطع الوزير بعدم التعامل عن طريق العريفين لإثبات الهوية في الأراضي التاريخية، واشترط أن يكون إثبات الهوية بالرقم القومي وشدد بالقول: (كنا بنتعامل بالعريفين في القرى التاريخية لإثبات الهوية لكن في العام 2016م لن نتعامل بالعريفين، وإنما نشترط بطاقة قومية).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        محمد احمد

        كده الوزارة لا تخدم المواطن ، لماذا لا تكون هذه القائمة السوداء لهؤلاء المحامين منشورة و موجودة بشكل دائم في متناول يد المواطن حتى يتفادى النعامل معهم من البداية. لماذا لم تسحب منهم التراخيص

        الرد
      2. 2
        استاذة نوال الرشيد مهدي المحامي

        يا وزارة التخطيط العمراني بمناسبة رسوم الاراضي الغير قانونية لو سمحتوا راجعوا سجلات اراضي عطبرة لتشاهدوا بانفسكم ماذا يحدث هناك رجاء خاص.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *