زواج سوداناس

السفير البريطاني يقف على تجربة الزكاة السودانية



شارك الموضوع :

وقف السفير البريطاني مايكل آرون على تجربة ديوان الزكاة في محاربة الفقر عبر تمليك المشروعات الإنتاجية للفقراء وأبدى سعادته باالالية التي يتبعها الديوان في تقليل حدة الفقر خاصة في مجال النازحين واللاجئين.
وكشف السفير عن إمكانية التعاون والتنسيق المشترك بين الديوان والسفارة البريطانية في ظل وجود عدد 5 ملايين المسلمين في بريطانيا من مختلف الجاليات، وقال إن نظام الزكاة يشابه النظام البريطاني في تقديم الدعم للمحتاجين عبر المنظمات البريطانية مع الكنيسة إلا أن الحكومة هي المسؤولة عن مكافحة الفقر.
من جانبه شكر الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبد الرازق مختار السفير البريطاني على الزيارة، مبدياً استعداده للتعاون المشترك بين الديوان والسفارة البريطانية في دعم الفقراء من النازحين واللاجئين، وقال إن أعمال الزكاة لا تقف عند تقديم الخدمات والدعم فقط، ولكن تشمل نشر فقه الزكاة وهي المحركة والمفعلة للاقتصاد.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مهاجر في بلاد الله

        السلام عليكم ,, الأسس الإسلامية التي وضعها رسول الله صلى الله عليه وسلم كفيلة بمعالجة الكثير من الفقر والعوز,,

        وفي وقتنا الحاضر,, حيث تعيش امتنا الإسلامية أيام مظلمة ,, فإن في التعاون مع غير المسلمين في امور الدنيا لا بأس به ,, خصوصا في مسائل التنظيم والشفافية ومكافحة المحسوبية والفساد,, المستشرية عندنا الان بالرغم من مجافاتها لاسس ديننا الحنيف.

        الزكاة التي يخرجها المسلمون في بريطانيا وفي الكثير من دول اوروبا خاضعة لسلطان الدولة ورقابتها وهذا لا يتعارض مع مباديء الإسلام . وبذلك تصل الزكاة إلى مستحقيها الشرعيين إلى كافة أنحاء المعمورة بكل يسر وسهولة ,,

        إذا خلصت النوايا بصدق وإخلاص وتجرد فإن الكثير من أمورنا في السودان ستتجه نحو الأفضل بحول الله وتوفيقه,,,,

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *