منوعات

9 عادات على كل رجل متزوج التوقف عن فعلها


إن مؤسسة الزواج قائمة في المقام الأول على المشاركة بين طرفين ويجب ان يعرف كل من الزوج والزوجة ان الزواج مسؤولية كبيرة وتتطلب تقديم عدد كبير من التضحيات من الطرفين ولكن بعض الرجال على سبيل المثال لا يعرف ما هى الطريقة الصحيحة التى يمكنه ان يتعامل بها مع الزوجة والأسرة الصغيرة الخاصة به وما الذي كان يفعله قبل الزواج ويجب ان يتوقف عن فعله بعد الزواج ولذلك فإننا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بعرض أهم الأشياء التى على كل رجل متزوج أن يتوقف عن فعلها فتابعوا القراءة معنا..

1- أن يكون شاغله الشاغل ممارسة الهوايات

إن معظم الشباب يكونوا مولعين بمتابعة كرة القدم سواء المحلية او العالمية وكذلك ممارستها وممارسة الهوايات الأخرى ولكن بعد الزواج المر قد يتغير إذ يجب ان يعطى جزءا كبيرا من وقته للزوجة والأبناء وبالتالى فلا ينبغى على الزوج ان يقضى معظم وقته في صالة الألعاب الرياضية مثلا أو النادى بل عليه ان يوازن بين بيت وعمله وبين ممارسة هواياته.

2- البحث عن ومتابعة المواقع والأفلام الإباحية

من أسوا الصفات التى قد يصف بها اي شاب هو غذا كان مدمنا لمشاهدة الأفلام الإباحية لن هذا امر لا يتوافق مع العرف المجتمعى أو الشرع ولذلك فغننا هنا لا ننصح الأزواج فقط بالتوقف عن متابعة هذه الأفلام والمواقع بل إننا ننصح كل شاب سواء كان متزوجا او لا ان يتوقف عن ذلك لأن ذلك أمر محرم بل ويهدر الكرامة الإنسانية.

3- عدم إرتداء دبلة الزواج

إن دبلة الزواج لها اهمية كبيرة في كجتمعنا الشرقى لأنها تدل على انك تريد ان يعرف العالم كله بانك مرتبط بإنسان معين وبالتالى فالزوجة تنزعج جدا غذا قام الزوج بخلع دبلة الزواج ولذلك فيجب على كل زوج ان يتوقف تماما ويتبعد عن خلع الدبلة بل يجب عليه أن يكون حريصا أمام الزوجة على ارتدائها.

4- تكريث كل وقته للعمل

إن لزوجتك ولأبنائك حق كبير عليك ولذلك فليس من الصحيح ان تقضى كامل وقتك في العمل والسفر وغيرها من الأمور الأخرى متناسيا ان للزوجة والمنزل والأبناء حقا عليه أبدا ولذلك فيجب ان يكون هناك موزانة وعدل في تقسيم وقتك بين العمل والأباء لن انشغالك في العمل عن الأسرة وعن شؤونها سوف يؤثر بالسلب على حياتك الزوجية وعلى علاقتك بأبنائك ايضا.

5- عدم الانتباه لحديث الزوجة

يجب ان تعلم ان الزوجة تختلف عن الأصدقاء فقد يتحدث صديق لك وأنت لا تعطيه أي اهتمام فهذا أمر عادى ولكن عندما يتعلق الأمر بالزوجة فهنا يجب ان تكون مصغيا تماما لحديثها معاك خصوصا عند مناقشة المواضيع التى تخص الأسرة ومستقبل الأسرة وكذلك الأبناء ومستقبلهم فالمرأة لا تحب مطلقا ان تتحدث للزوج وهو لا يصغى غليها جيدا ولذلك عزيزى الزوج فزوجتك تختلف عن أي شخص آخر فحاول ان تعطى حديثها دائما قدرا من الاهتمام.

6- قضاء عطلة الأسبوع وحدك

إن الرجل العازب الغير متزوج يكون معتادا على أن يقضى عطلة الأسبوع وحده او مع أصدقائه ولكن الرجل المتزوج عليه ان يتقبل فكرة انه من الأفضل ان يقضى العطلة الأسبوعية مع الزوجة والأبناء سواء كان ذلك داخل المنزل او خارجه وكذلك كل المناسبات العامة والخاصة فللأسرة حق أن يكون رب الأسرة على رأس أي احتفال أو مناسبة وأن يتواجد وسط الزوجة والأبناء ولذلك فمن الأفضل ان تتخلى عن فكرة قضاء العطلات والمناسبات وحدك أو مع أصدقائك.

7- النظر بإعجاب إلى النساء

قد تكون عزيزى الزوج معتادا منذ أيام العزوبية على ان تنظر إلى النساء الجميلات دون حساب ولكن عندما تكون متزوجا فيجب ان تعلم ان هذا الأمر لن يمر مرور الكرام بل إن الزوجة تكون غيورة على زوجها وبالتالى فهى تحب ان تكون سيدة قلبه وعينه بحيث لا يرى من النساء سواها ولذلك فقيامك بالنظر إلى النساء الأخريات الجميلات امر يهدد استمرار ونجاح علاقتك الزوجية ولذلك فيجب ان تتخلى عن هذا الأمر تماما.

8- عدم المساعدة في أعمال المنزل

قد تكون معتادا منذ ان كنت تعيش مع الأب والأم على عدم القيام بأي عمل في المنزل ولكن عندما تتزوج وتكون الزوجة ايضا امراة عاملة خارج المنزل فهنا يجب ان تقوم بمساعدتها في الأعمال المنزلية وفي تربية الأبناء ايضا لأن كل منكما يتعب ويبذل المجهود طوال اليوم خارج المنزل وبالتالى فلا يستقيم أن تعود انت للمنزل لترتاح وتعود الزوجة للمنزل لتبذل جهدا فوق جهدها وحدها ولذلك فحاول قدر الإمكان ان تكون معينا لزوجتك في الأعمال المنزلية وتربية الأبناء فهذا شأن أيضا يساعد على زيادة عمق العلاقة والحب بين الزوجين.

9- التحدث لأوقات طويلة في الهاتف

من الخطأ أن تستغل الوقت الذي تقضيع مع اسرتك في التحدث في التليفون لأوقات طويلة فالوقت الذي تقضيه مع الزوجة والأبناء هو من حقهما هم فقط وبالتالى فحاول الا تشغل نفسك بامور اخرى سواء كانت متعلقة بالعمل او غيره اثناء وجودك مع الأسرة بل حاول ان تخلق جوا من المرح والسرور على المنزل عند تواجدك به وبالتالى فسوف يزيد ذلك من حب زوجتك وأبنائك لوجودك معهم.

فالجرل في فترة ما قبل الزواج يكون له بعض العادات المختلفة والتى قد يصعب عليه التنازل عنها بعد الزواج في وقت سريع ولذلك فحاول أن تساعد نفسك في أن تعرف ان الزواج يختلف تماما عن فترة ما قبل الزواج وأن تعود نفسك على التخلى عن بعض الأشياء التى تكون معتاد على فعلها حتى تتمكن من ان تحيا حياة زوجية سعيدة وهانئة.

مجلة الرجل


تعليق واحد

  1. الكلام دا كان قبل اكتشاف الفيس بوك و الواتس ..

    أما الآن فهذه الصفات سوف تكون محببة للزوجة، حيث تكون منشغل عنها، عشان تاخد وكتها في الواتس و الفيس بوك (تاخد راحتها !) …

    يعنى هي ذاتها ما فاضية ليك !!