زواج سوداناس

نصائح للنوم في الطائرة



شارك الموضوع :

ما من شعور أسوأ من أن تكون الراكب الوحيد المستيقظ خلال الرحلة على الطائرة، فيما الجميع غارق في كرسيه ويستمتع بساعات من النوم. وكي تتمكن من إطباق عينيك والدخول في ثبات عميق في الطائرة، إليك بعض النصائح:

– احجز الرحلة القريبة لموعد نومك: اختر الرحلة الأقرب إلى الوقت الذي تخلد فيه للنوم. الرحلات التي تقلع في المساء جيدة جداً لتتمكن من النوم، خصوصاً إذا كان الرحلة طويلة وغير متقطعة.
– ارتدِ الملابس المريحة: إن الثياب الضيقة لا تساعد في النوم، بل تشكل عائقاً أمام راحة الجسم لذلك انتقِ الثياب الخفيفة والناعمة.
– لا تحاول النوم عند الإقلاع: لا تنم مباشرة بعد إقلاع الطائرة لأنك حتماً ستستيقظ عندما تصل إلى الارتفاع المطلوب، بل انتظر الوقت الذي يهدأ فيه الجميع وحين تطفأ الأضواء.
– اختَر المقعد قرب النافذة: اختيار هذا المقعد سيجنّبك الاستيقاظ كلما أراد جارك الدخول إلى الحمام، أو عندما يبدأ طاقم الطائرة بتوزيع الطعام.
– انتبه إلى وضعية ظهرك: تأكد من أن الجهة السفلى من ظهرك في وضعية جيدة، عليك إحاطة تلك المنطقة بوسادة كي تتمكن من الشعور بالراحة.
– لا تنسَ هذه الأشياء: استفد من وسادة الرقبة أو neck pillow والسماعات الحاجبة للضجة وقناع العينين، فهذه المستلزمات الثلاث ضرورية حتى تتمكن من النوم والاستيقاظ من دون ألم في الرقبة والجسم.
– اخلع نعليك: عليك أن تؤمّن شروط النوم في السرير وأهمها عدم انتعال ما يزعج القدمين. اخلع نعليك إذاً والبس جوزاً من الجوارب السميكة لئلا تشعر بالبرد.
– إقرأ بدلاً من مشاهدة التلفزيون: إن القراءة تساعد في النوم أسرع من مشاهدة التلفزيون، لذلك اصطحب معك كتاباً تفضله إلى الرحلة.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        احجز الرحلة القريبة لموعد نومك: اختر الرحلة الأقرب إلى الوقت الذي تخلد فيه للنوم.

        يا للترف !

        النصيحة مقدمة لمن ؟

        لنا نحن الذين نختار الرحلة مرغمين وملزمين باختيارات لا يد لنا فيها ؟

        أم لأحد أثرياء العالم في طائرته الخاصة ؟

        قال موعد نومك قال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *