زواج سوداناس

المريخ يفلت من الامل بتراوري وركلة جزاء جديدة رغم الغيابات والهلال في قمة الجاهزية لمطاردة الصدارة من جديد



شارك الموضوع :

#ارتفاع حمى قمة الهلال والرهيب بكوستي
# الهلال في قمة الجاهزية لمطاردة الصدارة من جديد
# العشري يكشف المثير وتدريب الهلال وعلاقته بالثنائي المساعد مبارك والبرنس
# كاريكا كلمة السر في الهلال والانتصارات المتوالية في الممتاز
# المريخ يفلت من الامل بتراوري وركلة جزاء جديدة رغم الغيابات
# الفهود يحتج على التحكيم وركلة الجزاء ويتوعد المريخ في عطبرة
# إيميل يعترف بسوء الأداء ويهلل لتأجيل لقاء الخرطوم الوطني
# الامل على طريق الفرسان يشكو في النعسان ويقدم مستندات جديدة
# والمريخ يتحدى ويشرك اللاعب في المباراة من تاني
# ديربي ملتهب بالخرطوم بين الخرطوم الوطني والفرسان
# هلال كادقلي يواصل انتفاضته مع اهلي عطبرة وسقوط جديد لهلال التبلدي
# مباريات ملتهبة لعرب اسيا في دوري الابطال بقيادة الاتحاد والنصر ولخويا
# قمتان ملتهبتان في ابطال أوربا الارسنال مع برشلونة واليوفي مع البافاري
# يوفنتوس يواجه بايرن ميونخ بمعنويات صدارة الكالشيو بعد سقوط نابولي في فخ التعادل مع الميلان
# العالم يترقب انتخابات الفيفا بالجمعة وأوربا تستفيد من صراع عرب اسيا
# يتوجه الهلال اليوم لكوستي تاهبا لمباراة الغد في مواجهة المريخ كوستي ، وهي الطلعة الثانية له تواليا لمدينة كوستي بعد ان كان قد لعب في الأسبوع المنتهي امام الرابطة وفاز بهدفي اطهر وموروكو .
# وكان الهلال الذي اختتم تمارينه المتواصلة بالأمس على ملعبه قد عقد مديره الفني طارق العشري مؤتمرا صحفيا كشف من خلاله ملامح خطته للمرحلة القادمة خاصة التى سيواجه فيها الفائز من اهلي طرابلس واونز بطل مالي ، ويعتبر الليبي الأقرب بعد فوزه ذهابا في مالي بهدفين لهدف
وسيراقب الهلال الفريق الليبي بعد ان حصل علي تسجيلا للمباراة الأولي وكذلك لقاء الجمعة الحاسم. الذي سيقام في تونس .
# بالأمس رفع المريخ رصيده في الممتاز الى ٢٢ نقطة ،. الفرصة ستكون مواتية للهلال لتقليص الفارق الى ٣ نقاط ،حالما يحقق الفوز على مريخ كوستي وهي مباراة لن تكون سهلة للهلال خاصة بعد الانتفاضة الاخيرة للمريخ. التى حقق من خلالها فوزين مهمين على اهلي مدني وأهلي شندي وبنتيجة عريضة لم يكن اكثر المتشاءمين سواء من اهلي شندي او الوسط الكروي يتوقعها ، ولكنها في النهاية كرة القدم .
ومن الواضح ان المريخ كوستي استفاد من المدرب محسن سيد صاحب التجارب. المعرفة العريضة في الممتاز فسبق وان درب عدة فرق كان اخرها المريخ قبل ان يحط رحاله مع مريخ كوستي .
# الهلال يضع اعتبارا كبيرا لكل مبارياته المتبقية ولذلك عمل جاهدا وحقق العديد من الانتصارات المدوية حتى خارج ملعبه. بالتالي يصبح منافسا قويا لفريقي المريخ والخرطوم الوطني بحكم عدم الخسارة حتى الان حيث فقد كل فريق نقطتان فقط نتيجة التعادل ، الخرطوم الوطني تعادل في أولى مبارياته مع الرابطة كوستي بالخرطوم وكانت نتيجة مفاجئة ، والمريخ أيضاً تعادل خارج ملعبه مع هلال الفاشر وكانت أيضاً نتيجة مفاجأة للمريخاب بحكم الوضع المتراجع والترتيب المتأخر لهلال الفاشر في الروليت ، بينما تعادل الهلال مع هلال الابيض بالأبيض واعتبرها الكثيرون عادية بحكم الانطلاقة القوية للهلال الابيض وانتصاراته داخل الارض وخارجها قبل ان يتعثر في النهاية ويخسر بصورة مدوية وغير متوقعة على ارضه بهدف من النسور المتذيل وقتها ، وهاهو يخسر مجددا بالأمس من اهلي عطبرة في عطبرة بهدف ، وبالتالي فان الفريق يكون قد بعد كثيراً من فرق الصدارة او المقدمة ، ولا يمكن ان نقول بان الوقت لايزال مبكرا لحسم امر الصدارة ، بل العكس من ذلك فان الثلاثي بدا يبتعد ، ومن الصعب إيقافه ، بعد ان أدى استمرار المنافسة واللعب للعديد من المعالجات. إكمال الاستادات لكل الإطلاق افضل او الفرق ،،،فآل مريخ في تحسن وانتصارات رغم الظروف التى يمر بها. أفقدته هدافه المدينة بسبب الاصابة من عدة مباريات ولكن تراوري لوحده يستطيع ان يحدث الفارق وهو يصعد في صدارة الهدافين ويسجل بالأمس ثنائية من بينها هدف جديد من ركلة جزاء ..
والهلال هو الاخر صاحب المستوى الثابت والانتصارات فانه تخطى اكبر العقبات خارج ارضه امام الرابطة وقبلها هلال كادقلي الذي دخل في المنافسة مع فرق المقدمة بقوة وهو يحقق انتصارات مدوية اخرها بالأمس على النيل شندي وفي عقر داره .
واليوم يمكن للخرطوم الوطني ان يرفع رصيده مطاردا للمريخ في حال فوزه على فريق الاهلى الخرطوم من خلال ديربي خرطو مي بحت ، والاهلى الذي انطلق جيدا تراجع مستواه وخسر من المريخ بعد ان فقد حارسه أكرم الهادي سليم بسبب مشكلة داخلية تتعلق بالحوافز والمرتبات كما صرح في احد اللقاءات مؤخراً ، وقد تكون مهمة الخرطوم الوطني اليوم صعبةو ان كان الأهلي يفتقد نجمه عابدين بسبب الطرد في لقاء المريخ ..
# مباراة الغد للعشري ستكون اول اختبار ميداني للمدرب ونتوقع ان تظهر بصمته مبكرا حيث انه لا جديد بعد ان وقف على مستويات اللاعبين وامكانياتهم وجاهزيتهم للمباراة وهو يضع اعتبار أيضاً للبطولة الافريقية ويعمل لها مليون حساب ويسعى للسير فيها بحكم اسم الهلال وخبرة الهلال ، وكان المدرب قد عاد ومن خلال المؤتمر الصحفي قد نفى ما نسب اليه من تصريحات وترشيح الأهلي القاهري للبطولة
من الواضح ان موافقة العشري لتدريب الهلال كان حلم للمدرب في حد ذاته بعد فشلت المحاولات السابقة وتفضيل الهلال على مدارس اجنبية وتونسية ، وكونه الهلال يعود للمدرسة المصرية صاحبة التجارب العديدة سواء مع الهلال او غيره من فرق سودانية فان الفرصة ستكون مواتية للمصري ليتفوق على الجميع ويحقق إنجازا وهو في النهاية محسوب له ، والعشري الذي سبق وان قاد الأهلي الليبي للمجموعات لقادر على قيادة الهلال صاحب الرصيد الكبير والنتائج المدوية ..
ونقول بان الكوكي هو الاخر كان محظوظا لانه يدرب الهلال الفريق الكبير صاحب الجماهيرية والإمكانيات المهولة وكذلك النجوم والمستويات ، وقد كانت نظرة الادارة كبيرة في الإبقاء على نجم الفريق مدثر كاريكا الأفضل من السودان على مستوى القارة السمراء والذي نافس لاعبين ومحترفين من افريقيا في الدوريات الأوربية ،
والحق يقال ان كاريكا كان كلمة السر للهلال من خلال المباريات السابقة سواء من خلال الأهداف التى سجلها او التى قام بصناعتها لزملائه ويحسب له أيضاً إزعاجه باستمرار للخصوم مستغلا سرعته. مهاراته وخبرته وحتى نجوميته حيث يقف الخصم مشدوها وهو يستمتع بأدائه ويتوه ويفشل في مراقبته ، ونتوقع مع العشري ان يقدم ويعطي اللاعب مردود إضافي ويقدم افضل مواسمه محددا .
وبطولة هذا الموسم كشفت أيضاً التميز الهلالي من خلال حراسة المرمى والدفاع ، والواقع يقول ان الخصوم مهما فعلوا ودافعوا وحدوا من خطورة هجوم الهلال الا ان خط الدفاع الذي يقف خلفه الحارس ماكسيم يعد معضلة المعضلات بالنسبة لجميع الفرق ولاعبيها ، ونتوقع ان يواصل الحارس في المحافظة على شباكه نظيفة وبالتالي أيضاً تميز الهلال في هذه الناحية على بقية الفرق ..
لحن الختام
# من الواضح ان مباراة الغد امام مريخ كوستي هي اخر العقبات الولائية للهلال قبل العودة للخرطوم تاهبا بعد اربعة ايام فقط لمواجهة النسور ، ثم الامير ثم اهلي الخرطوم ثم نيل شندي. وهلال ومريخ الفاشر و جميعها بالخرطوم ، قبل ان يزور عطبرة ويواجه الأهلي والأمل تباعا ليعود بعدها للخرطوم ومواجهة الخرطوم الوطني بالمقبرة قبل الختام مع المريخ …
# برغم ان التحكيم ضغط كثيراً على الامل العطبراوي ولكن لا اعتقد انه اثر على نتيجة المباراة ، فالهدف الاول ليس فيه اي شبهة بعد ان قفل قلب الدفاع التسلل وبالتالي تحرك كوفي بالكرة كان صحيحا قبل ان يمرر لتراوري ، وتراوري قد يكون في الحالة الأولي في وضع تسلل ولكنه لم يكن متداخلا في اللعب وبعد تحرك الكرة أخذ وضعا صحيحا. استقبل الكرة العرضية الذي فشل فيها قلب الدفاع مجددا لعدم توازنه واندفاعه نحو مرماه لتمر الكرة بكل يسر وسهولة لتراوري ويسجل ،،
ولا ادري سبب احتجاج الامل على ركلة الجزاء فلاعبهم أخطأ في تمرير الكرة للخلف كما ان عرقلة الحارس لتراوري كانت واضحة جدا ، والشيء الوحيد الذي يمكن ان يحسب ضد الحكم في الحالة انها كانت في متناوله ولاندري لماذا لم يحتسبها اولا وترك الامر لمساعده .
وهذا لا يمنع ان نقول بان الامل قدم مباراة كبيره ووجد من الفرص والسوانح في مواجهة الحارس جمال سالم الكثير ولكن سوء الختام جعلها تطيش
والحق يقال ان مدرب المريخ والجهاز الفني وحتى الجماهير لم تتنفس الصعداء الا بعد ان سجل المريخ هدفه الثاني من ركلة جزاء ، انتهت جولة الخرطوم ولسان حال الامل وجماهيره يقولون تعالوا عطبرة ، لن تفلتوا ….
# جولةالمريخ القادمة امام الخرطوم الوطني ٢٩ من هذا الشهر ما لم يحدث تعديل جديد ثم يواجه النسور ثم اهلي عطبرة بعطبرة وكلاهما فريقان منتفضان ونتمنى ان يستعيد هلال الابيض توازنه قبل استقبال المريخ في أواخر مارس ، ومن الابيض يذهب المريخ مباشرة لكادوقلي لمواجهة هلال كادقلي قبل ان يعود للخرطوم ويلعب مع مريخ نيالا وأهلي مدني ، ويختم بأهلي شندي في شندي قبل العودة ومواجهة الهلال في الختام
# هلال الابيض الي اين ، وما سر وسبب التراجع المخيف والهزائم الاخيرة للفريق
# في دوري ابطال أوربا اليوم جولتان مهمتان عندما يواجه بايرن ميونخ فريق يوفنتوس بتورينو وهي المباراة التى ينتظرها العالم كافة ومكانة الفريقين وصدارتهما للممتاز في بلادهما ، كما ان اليوفي هو وصيف البطولة السابقة ،،
والمباراة الثانية صعبة للارسنال في عقر داره ملعب الإمارات بلندن عندما يواجه برشلونة الاسباني ، حامل اللقب والمرشح الأكثر حظوظا لتحقيق اللقب .

# تحديات كبري تنتظر الفرق العربية الآسيوية في ابطال اسيا والتى تنطلق مرحلة مجموعاتها اليوم خلال تحديات كبري
الاتحاد السعودي طار الي أوزبكستان لمواجهة لوكوموتوف في طشقند .
وطار النصر الاماراتي لأيران لمواجهة سباهان أصفهان .
ويستقبل لخويا القطري اهن الإيراني ، وكذا النصر السعودي الذي يستقبل يونيودكور الاوزبكي
# في الدوري المصري اليوم ملحمة في بورسعيد بين المصريو الأهلي ، طبعا بدون جمهور ….
الحالة
ماذا يحمل ديربي الخرطوم من مفاجآت اليوم
هل يواصل الخرطوم انطلاقته ويصعد مع المريخ في الصدارة في انتظار ما يمكن ان يسفر عنه لقاء الغد بين الهلال والرهيب ، ام يكون لأهلي الخرطوم الذي انشغل بنعسان المريخ كلام اخر ..
# مدرب الهلال أكد انه سيتعاون لأبعد الحدود مع معاونيه ويشركهم في كل كبيرة وصغيرة ويتقبل آرائهم ولكن القرار النهائي سواء الفني او التشكيلة من مسئوليته ..
وهلل المدرب لتأجيل مباراة فريقه امام الخرطوم الوطني ، متى تم تأجيلها ؟ ..
# الامل تقدم بشكوى قبل المباراة في نعسان المريخ ، والجديد ان الامل أتي بالجديد وان النعسان لعب في اتحاد الباوقة باسم خالد النعسان كتمت من جديد ….
# مدرب المريخ يعترف من خلال المؤتمر الصحفي الأداء غير مقنع لكن الفريق في تحسن والاهم طبعا النقاط ،،،
# لعشاق الانتخابات والصراعات ، انتخابات الفيفا بالجمعة وتبدأ منذ العاشرة والنصف صباحا ، فلمن الفوز في ظل هذا الصراع
الكثيرون يقولون ان الصراع الثنائي في القارة الآسيوية سيرجح كفة الأمين العام للاتحاد الأوربي ،،،وربما تأتي العملية من جولتان …

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *